تعرفوا إلى أكبر متاهة في العالم بأبو ظبي!

جاد محيدلي | 16 كانون الثاني 2020 | 15:30

المتاهة هي إحدى أنواع الألعاب التي تنشط العقل وتحتوي على عدة طرق منها السهلة والمعقدة، ويتطلب حلها إيجاد الطريق الصحيح للوصول لنهاية المتاهة. تقوم المتاهة أولاً على رسم الطريق الصحيح بشكل خط متعرج (غير مستقيم) بين نقطتين (البداية والنهاية)، ومن ثم رسم طرق متعددة ومتعرجة من حولها حيث تكون الطرق مضللة حتى تصعب من الحل. أما الحل الأفضل لهذه اللعبة، فهو التركيز على نقطتي البداية والنهاية، والأفضل التتبع من نقطة النهاية إلى نقطة البداية وليس العكس. يشار الى أنه توجد متاهات مختلفة منها الدائرية والمربعة وهناك متاهات في بعض الحدائق، الا أن أبرزها موجود في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، لأنها تعتبر أكبر متاهة متنقلة في العالم.

وفي التفاصيل، أطلقت أخيراً لعبة The Wonder Maze في أبوظبي، حيث تُقدم للسكان وللسياح تحدياً مليئاً بالتحولات والمنعطفات. وتعتبر وجهة الجذب الجديدة في العاصمة أكبر متاهة متنقلة في العالم على مساحة 2787 متراً مربعاً، وقد ظهرت في مارينا مول في أبوظبي، وهذا هو موقع الجذب الثالث الجديد بدولة الإمارات، بعد حديقة حيوان العين و Riverland دبي. ويتكون هيكل اللعبة من أكثر من 25000 متر مربع من القماش المشمع، و1700 متر من أنابيب العمود و8000 متر من الحبال التي تخلق المسارات والشبكات، ويبلغ طولها 3000 متر. واستغرق تركيبها في "مارينا مول" حوالى 1500 ساعة عمل، بحسب صحيفة "ذا ناشيونال".

وتوفر التجربة بأكملها لمعظم الزوار نحو 45 إلى 60 دقيقة من المرح. ونظراً إلى تصميم المتاهة وتطويرها في الوحدات النمطية، يتم تغيير تكوين المسارات بشكل متكرر، مما يضمن عدم وجود رحلتين متماثلتين. وهناك أيضاً مخرج سريع لأولئك الذين يريدون وقف اللعب ومغادرة المتاهة من دون الاضطرار إلى السير طوال الطريق مرة أخرى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.