خلاف بين الاتحاد الأوروبي و"أبل" بسبب شاحن "آيفون"!

حسام محمد | 17 كانون الثاني 2020 | 19:00

كشفت تقارير إعلامية عن خلافات ما بين الاتحاد الأوروبي وشركة "أبل" الأميركية بسبب شواحن هاتف "آيفون" التي لا تناسب جميع الأجهزة، الأمر الذي يزيد من كمية الشواحن المتلفة، ونفاياتها في العالم، بما يضر بالبيئة.

وبحسب شبكة "BBC" فإنّ الاتحاد الأوروبي يعتزم اتخاذ قرار يجبر شركة "أبل" الأميركية على تغيير شواحن هاتفها "أيفون"، وذلك لجعله مشتركاً ومتناسباً مع جميع الهواتف الذكية، دون الحاجة إ

وأشار التقرير إلى أنّ الاتحاد الأوروبي كان قد وجّه شركات التكنولوجيا في السابق للعمل معا لتطوير شاحن عالمي "موحد" ، إلّا أنّ المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يقولون: "إن الاتفاقات الطوعية بين مختلف الجهات الفاعلة في الصناعة لم تحقق النتائج المرجوة".

وبحسب الإحصائيات فإنّ الشواحن القديمة تولد أكثر من 51 ألف طن من "النفايات الإلكترونية" كل عام، وهو أمر خطير إلى حد كبير، حيث من المنتظر أن يصوت أعضاء البرلمان الأوروبي على قرار إلزام "أبل" بتغيير شواحنها في إحدى الجلسات المقبلة.

من جانبها، انتقدت شركة "أبل" الأميركية التوجه الأوروبي، حيث اعتبرت أن فرض قانون في هذا الأمر سيكون له نتائج سلبية، حيث قال: إنّ قانون كهذا "يخنق الابتكار ويضر بالبيئة ويسبب اضطرابا لا لزوم له للمستخدمين".

وقالت "أبل" في بيان: "تم شحن أكثر من مليار جهاز من أجهزة أبل، المعتمدة على الشاحن الحالي. نريد التأكد من أن أي تشريع جديد لن يؤدي إلى أي اضطراب لعملائنا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.