لبنان و 4 دول عربية في صدارة أسوأ البلدان لتربية الأطفال!

حسام محمد | 20 كانون الثاني 2020 | 19:01

في تقرير تناقلته وسائل الإعلام العالمية، يتحدث عن أفضل وأسوأ دول العالم في تربية الأطفال، جاءت 5 دول عربية منها لبنان بين الدول العشر الأسوأ في العالم.

وبحسب موقع "metro" البريطاني، فإنّ بريطانيا جاءت في المركز 11 علماً أنّها في المرتبة الـ 6 في قائمة أفضل دول العالم للعيش هذا العام، مشيراً إلى أنّ التقرير اعتمد في تقييمه على مدى الأمان ومستويات الصحة والتعليم وغيرها من الأمور التي يعيشها الأطفال في بلادهم.

ووفقاً للتقرير الذي أعدّه الموقع الأميركي "يو إس نيوز أند وورلد ريبورت" بالتعاون مع جامعة "بنسلفانيا" فإن الدول الاسكندنافية تحتل المقدمة في القائمة الجديدة، حيث جاءت الدنمارك في المرتبة الأولى، تلتها السويد، ثم النرويج.

وجاءت كندا في المركز الرابع، تلتها نزرلاندس (هولندا) ، ثم فلندا، ثم سويسرا، ثم نيوزيلاندا بيما احتلت كل من أستراليا، وأستريا المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

أما عن البلدان الأسوأ فقد سبق لبنان دولة واحدة بحسب التقرير البريطاني، ألا وهي كازاخستان، ليحتل لبنان المركز الثاني، بينما جاءت عمان والأردن والسعودية في المراكز الخامس والسادس والسابع على التوالي، تلتها أذربيجان، لتحتل تونس المركز التاسع.

ولم تكشف الصحيفة البريطانية عما إذا كان التقرير يشمل جميع دول العالم، أم أنّه شمل عدداً معيناً منها، كما أنّه لم يكشف عن الطرق التي اتبعت في تقصّي المعلومات التي تم الاعتماد عليها، حيث لا يعتبر التقرير نهائياً، وإنّما وجهة نظر لنا الخيار في تقبّلها أو رفضها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.