اليابان تكشف عن موعد إطلاقها الجيل السادس من الاتصالات!

حسام محمد | 21 كانون الثاني 2020 | 16:30

كشفت اليابان عن موعد إطلاقها شبكة الجيل السادس للاتصالات، موضحة أنّها فريق حكومي بدأ بالدراسات الهادفة إلى تحقيق هذا الهدف.

ونقلت مواقع إلكترونية عالمية عدة عن وكالة "نيكي" اليابانية، أنّ الخبراء القائمين على متابعة دراسة تطوير شبكة الجيل السادس من الاتصالات، أكّدوا أنّ هذه الشبكة ستنتشر في اليابان مع حلول عام 2030.

ويتولى الدراسات القائمة كل من وزارة داخلية اليابان ووزارة الاتصالات فيها، إضافة إلى فريق خبراء من جامعة طوكيو، كما تمت دعوة ممثلي بعض أكبر شركات الاتصالات اليابانية للمشاركة في الدراسات وتطوير البنى التحتية، كشركة "تلغراف" و"توشيبا" و"تيبون" و"تلفون".

وبحسب الخبراء، فإنّ الجيل السادس من الاتصالات سيزيد من قدرات الاتصالات بنحو 10 أضعاف عما هو الحال الآن نسبة إلى الجيل الخامس محدود الانتشار حالياً.

أما عن تكاليف الدراسات القائمة، فإنّ الدولة اليابانية تخطط لإنفاق 2.03 ملياري دولار، حيث تسعى اليابان إلى أن يكون إطلاق الشبكة الجديدة أكثر اتساعاً نسبة إلى شبكة الجيل الخامس التي انطلقت بشكل محدود.

وكانتالصين قد أعلنت بدورها عن تكليف فريق يجمع بين خبراء حكوميين وغيرهم من الشركات الصينية الخاصة الرائدة، بالبحث في آلية تطوير شبكة الاتصالات لإنجاز جيل سادس منها، وذلك بعد فترة قصيرة جداً من إطلاقها الجيل الخامس في البلاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.