ترامب أخطأ في هوية ضيفه أمام الكاميرات

صيحات | 24 كانون الثاني 2020 | 14:00

تعرض رئيس إقليم كردستان - العراق نيجيرفان بارزاني لموقف محرج لدى لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث بدا رئيس الإقليم الذي يعتقد بأنه مدعوم أميركياً شخصية مجهولة لدى الأميركيين.

وعلى هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، جمعت الصورة بارزاني مع ترامب الذي خلط بين صفة ضيفه الحقيقية وقائد قوات سوريا الديموقراطية على ما يبدو. وشكر ترامب بارزاني وهو يجلس بجواره على تعاونه لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا إثر التدخل العسكري التركي. وقال ترامب: "لقد غادرنا سوريا من نقطة الحدود. لقد نجح ذلك بشكل رائع مع تركيا. لقد كان أفضل بكثير مما اعتقد أي شخص أنه ممكن. لديهم ما يسمى بالمنطقة الآمنة، وأنا أقدر كل ما قمتم به للحفاظ عليها آمنة قدر الإمكان".

رئيس الإقليم الكردي الذي ظن عمه مسعود بأنه يحظى بالدعم الأميركي قبل ثلاث سنوات وتمسك بإجراء الاستفتاء على انفصال الشمال العراقي، أظهرت الصورة اليوم أن الإدارة الأميركية لا تولي الشخصيات الكردية أي اهتمام وإن الالتباس في هوية الشخصية يؤكد بأن ترامب لا يعرف عائلة بارزاني حتى. 


والغريب في الأمر أن نيجرفان بارزاني كان جوابه مقتضباً وبخاصة أن ترامب لم يمنح صيفه سوى دقيقتين على التمام ليس أكثر. 





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.