أفضل 10 مهرجانات للنباتيين في العالم

صيحات | 24 كانون الثاني 2020 | 16:00

يوماً بعد يوم يتزايد عدد البشر الذي يقاطعون اللحم في نظامهم الغذائي المتبع ويتحولون إلى نباتييين.  ويختلفون بينهم، فهناك من لا يأكل اللحوم الحمراء والبيضاء، ولكن لا مشكلة لديه في الأسماك، وأولئك الذين لايتناولون البيض ويشربون الحليب ومنهم من يرفض بالأصل أي شيء له صلة من قريب أو من بعيد بالحيوان. اتباع هذا النظام الغذائي ليس صعباً، وفيه العديد من الجوانب المرنة، وإليكم باختصار أفضل 10 مهرجانات نباتية في العالم!

1. Eat Drink Vegan (لوس أنجليس، الولايات المتحدة الأميركية)

المعروف أيضًا باسم Vegan Coachella، يجمع هذا المهرجان العصري بين جميع أنواع النباتيين وغيرهم في لوس أنجليس. حدث يركز بشكل خاص على المشروبات التي يصل عددها إلى نحو 250 مشروباً مصنّعة من الشركات المتخصصة في الطعام النباتي. لا يزال بإمكانك تذوق البرغر المطبوخ جيداً ولكن دون لحم وإلى جانب وجبة من البطاطس المقيلية والغنية بالسعرات الحرارية العالية، ولكن مع ذلك تخلو من الدهون ذات الأصل الحيواني.

2. مهرجان فينكس للأغذية النباتية (فينكس، الولايات المتحدة)

تعرف ولاية أريزونا بحفلات الشواء، ولكن هذه الصفة لا تمنعها من إقامة مهرجان فينيكس للأغذية  في شهر شباط من كل عام. 

3. مهرجان عشاق الطعام (دبلن، أيرلندا/أمستردام، هولندا)

موقعان لمهرجان واحد، مخصصان بالكامل لفن الطهو النباتي. حدث يعرض أصنافاً لتشجيع الجمهور على تجربة نكهات نباتية، وبالتالي إزالة غموض عامة الناس حيال هذا النظام الغذائي.

4. مهرجان الذواقة النباتيين (طوكيو، ناغويا، كيوتو، اليابان)

بينما نلاحظ أن عدد اليابانيين النباتيين ليس كبيراً وهم يفضلون اللحوم والأسماك، إلا أن المهرجان هذا يهدف إلى إثبات أنه لا يزال بإمكاننا أن نأكل أشياء لذيذة دون الحيوانات.

5. مهرجان بالي النباتي (إندونيسيا)

مهرجان آخر غني جدًا بالتخصصات الفائقة، يفترض أن يثبت أن المطبخ النباتي ليس رتيبًا أو لا طعم له على الإطلاق. وهو مهرجان يمكن خلاله تعلم رياضة اليوغا والاسترخاء.

6. مهرجان الخضار العالمي (سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة)

كانت سان فرانسيسكو ، المعقل القديم لثقافة الهيبيز ، ولاية تتصدر دائماً  حينما يتعلق الأمر بالنضال من أجل البيئة. منذ عام 1988 ، تقيم الولاية مهرجان الخضار العالمي  وتعرض فيه جملة من التخصصات اللذيذة وغيرها من عروض الطهي.

7. مهرجان مانشستر الشمالي النباتي (مانشستر، إنكلترا)

على الرغم من تشجيع ميغان ماركل، لم تستطع العائلة الملكية البريطانية أن تتحول بكامل أفرادها إلى نباتية 100٪، حتى الإنكليز أنفسهم لم ينجحوا في ذلك، وهم الذين يحتفلون في نيسان من كل عام بفن الطهو النباتي واسعار تذاكر الدخول يعود إيرادها إلى  الجمعيات من أجل رعاية الحيوانات.

8. Vegan Street Fair (لوس أنجلوس ، الولايات المتحدة)

لأننا نحب طعام الشارع والمعارض ، فإن معرض طعام الشارع النباتي في لوس أنجليس يستحق العناء. احتفال يبرز كأكبر احتفال نباتي في يوم واحد في العالم. يتباهى المنظمون بتقديم كل المكونات الموجودة في فن الطبخ النباتي تمامًا.

9. مهرجان سمايل  Smmmile (باريس، فرنسا)

هذا المهرجان ليس فقط لتقديم الطعام، ولكن أيضًا للموسيقى. يقام في أيلول من كل عام في  بارك دي لا فيليت.


10. مهرجان بوكيت النباتي (تايلاند)

أكبر مهرجان من نوعه في تايلاند! احتفال نباتي لمدة 9 أيام، تحت الشمس، بجانب الماء. 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.