فيلم أميركي تنبأ بفيروس "كورونا" قبل 9 سنوات!

حسام محمد | 27 كانون الثاني 2020 | 16:00

يثير فيروس "كورونا" الذعر في العالم كله، بعد ثبوت أنّه فيروس سريع الانتشار، يقتل 3 أشخاص من بين كل 4 مصابين به، علماً أنّ عدد ضحاياه في الصين وصل إلى أكثر من 80 شخصاً، بينما يعاني آلاف الصينيين من الإصابة به، بانتظار الدواء الذي قالت وزارة الصحة الصينية أنّه قيد التجارب النهائية.

ويتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحديث عن هذا الفيروس، الذي تشير وسائل الإعلام إلى أنّه قد يكون وباء العصر، في حال لم تتم السيطرة عليه بشكل سريع، بينما اعتبر البعض أنّ ما يحصل ذو شبه كبير بأحد الأفلام الأميركية التي عرضت عام 2011.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ بعض المتابعين ربطوا أحداث انتشار هذا الفيروس الخطير بفيلم "Contagion"، الذي يتحدث عن مرض معدٍ ينتشر حول العالم ويقتل الملايين في ظل عدم التمكن من السيطرة على انتشاره.

ويتناول الفيلم الذي يخرجه ستيف سوديربيرغ، قصة مرض معدٍ ومميت يهدد البشرية، بعد قضائه على الملايين، بينما يحاول بعض الأشخاص البحث عن علاج في مدينة معزولة.

وأرجع المتابعون ربطهم ما يجري في الصين بهذا الفيلم، إلى أنّ الفيلم تحدث على أنّ الخفافيش، كانت هي الأساس في انتشار الوباء، وهو الأمر نفسه الذي حدث بالنسبة إلى كورونا، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

وقال أحد المتابعين على تويتر: "كورونا يذكرنا بالفيلم المرعب الذي شاهدناه عام 2011.. كونتيجن، الأحداث متشابهة"، بينما قال آخر: "في كونتيجن، الخفاش كان أصل العدوى.. اليوم القصة نفسها تتكرر! كل شيء يبدو مماثلا".

وينتشر المرض بشكل أكبر حول العالم التي ينتقل إليها الصينيين، حيث أكّدت سلطات عدة دول من العالم، وصول "كورونا" إلى بلادهم عبر أشخاص جاؤوا من ووهان مؤخرا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.