في السعودية مخالفة مرورية بسعر سيارة!

جورج حداد | 28 كانون الثاني 2020 | 17:00

تختلف الغرامات التي تدفع على المخالفات المرورية حول العالم، حسب البلد ومقدار الضرر الذي قد يحصل من خلال هذه المخالفة. فمثلاً تختلف الغرامة المرورية في حال تخطت السرعة القصوى الـ100، عما اذا تخطت الـ120.

أما في المملكة العربية السعودية، فهناك مخالفة مالية عالية جداً في حال قمت بهذه المخالفة. وقد تكفيك لشراء سيارة! فاذا اطلعنا على القوانين المرورية في المملكة العربية السعودية، سنجد أن هناك عدة مخالفات باهظة الثمن. حيث إننا سنجد مخالفات قد تصنف ضمن الأعلى على الأطلاق تبدأ غرامتها من 6000 ريال سعودي بالاضافة الى احتجاز المركبة حتى دفع المخالفة.

أما المخالفة الأغلى على الإطلاق والتي تصل غرامتها إلى 10 ألاف ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 2700 دولار أميركي، بما قد يكفيك لشراء سيارة مستعملة، فهي قيادة المركبة تحت تأثير مسكر، أو مخدر، أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها، وذلك نظراً للخطر الهائل الذي تمثله أي من هذه الأفعال على السائقين الآخرين والمشاة وحياة السائق ذاته.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تتبع نظاماً متطوراً للغاية لمراقبة حركة المرور على الطرقات يطلق عليه اسم نظام ساهر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.