منها القهوة... أطعمة ومشروبات تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجل!

حسام محمد | 28 كانون الثاني 2020 | 18:00

في دراسة غريبة من نوعها، كشف علماء من الولايات المتحدة الأميركية، عن قائمة بالعديد من المنتجات، قالوا إنّها تزيد من هرمون الأنوثة، المعروف بهرمون "الإستروجين" في جسم الرجال.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، فإنّ علماء أميركيين أكّدوا أنّ هذه المنتجات التي منها القهوة والبيرة، ستؤدي في مراحل معينة لدى الرجال، إلى زيادة سريعة في الوزن ووقف في نمو شعر الجسم.

via GIPHY

وقامت دراسة العلماء الأميركيين على مراقبة تغيرات أجسام مجموعة من الرجال تتراوح أعمارهم من 30 إلى 55 سنة، حيث تم إعطاؤهم مشروبي البيرة والقهوة. وتبين أنهما ذوا تأثير يزيد من نسب هرمون الإستروجين.

وأوضح الخبراء أن مستويات هرمون الأنوثة تزداد بشكل كبير لدى الرجال في حال تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية السكرية، حيث يعود سبب زيادة هرمون الإستروجين إلى احتواء هذه المشروبات على كمية كبيرة من الكافيين.

via GIPHY

أيضاً نصح الأطباء بالتخفيف من تناول الأسماك الدهنية والحليب والخبز الأبيض والذرة وزيت بذور الكتان، حيث تشير الدراسة إلى أنّ جميع هذه المنتجات تؤثر على مستوى الإستروجين في جسم الرجل وتؤدي إلى ارتفاعه بشكل كبير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.