بسبب كاركتير... الصين تطلب اعتذارًا من صحيفة دنماركية!

حسام محمد | 29 كانون الثاني 2020 | 18:00

تعتمد بعض وسائل الإعلام على استغلال الأحداث العالمية بطريقة مثيرة جدل، في سبيل تحقيق نوع من الشهرة الواسعة، وإن كان هذا الأمر على حساب الإنسانية، وهو الأمر الذي قامت به إحدى أهم الصحف الدنماركية، والتي اختصرت الحديث عن انتشار فيروس كورونا بكاريكاتير اعتبرته الصين إهانة كبيرة لها.

وفي التفاصيل التي تناقلتها وسائل إعلام عالمية، فإنّ صحيفة "يولاندس بوستن" إحدى أهم الصحف الدنماركية نشرت في العدد الأخير كاريكاتير رسم العلم الصيني بطريقة مستفزة، حيث استبدل النجوم الخمس الموجودة فيه، برموز لشكل فيروس كورونا المستجد، في إشارة لتفشيه في الصين، الأمر الذي دفع السفارة الصينية في الدنمارك إلى الاستنفار.

وقالت السفارة الصينية في بيان على موقعها الإلكتروني: "نعبر عن سخطنا الشديد ونطالب صحيفة يولاندس بوستن ورسام الكاريكاتير نيلس بو بويسين أن يلوما نفسيهما عن خطأهما ونشر اعتذار علني للشعب الصيني".

وكانت الصين قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد إلى 132 حالة وفاة ، فضلا عن 5974 حالة إصابة مع انتشار الفيروس في 31 إقليماً فيها.

وتتجاوز هذه الحصيلة ما تم تسجيله نتيجة الإصابة بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) قبل نحو 17 عاما، وذلك حسب تقارير لجنة الصحة الوطنية في البلاد، والتي تداولتها معظم الصحف العالمية التي تترقب تطورات انتشار هذا الفيروس الخطير لحظة بلحظة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.