ما لا تعرفه عن جيف بيزوس الرجل الأغنى في العالم!

جورج حداد | 2 شباط 2020 | 10:00

جيف بيزوس الرجل الأغنى في العالم وصاحب موقع أمازون الشهير، والذي يمتلك أكثر من 130 مليار دولار. هذه المعلومات يعرفها الجميع تقريباً، لكن هناك العديد من الأمور التي نجهلها عن جيف بيزوس  سنعرضها لكم في السطور الآتية. ولد جيف بيزوس من أمّ مراهقة بعمر الـ17 عاماً في بلدة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، وكان والده يعمل ببيع الدراجات الهوائية، كما كان مدمناً على المخدرات، الأمر الذي دفع والدة بيزوس إلى الطلاق منه والزواج من مايك بيزوس الذي تبنى جيف وسجله على اسمه وقدّم له الكثير من العناية والاهتمام.

بدت علامات الموهبة والتفوق على جيف منذ صغره، إذ لفت الأنظار بسبب عشقه للتكنولوجيا. أول وظيفة حصل عليها بيزوس كانت في مطعم ماكدونالدز في إحدى الإجازات الصيفية. تخرج جيف في دراسة علوم الفضاء، وبدأ عمله في أحد البنوك. إلّا انه قرر تغير مسار عمله عندما علم بزيادة نسبة استخدام الناس للإنترنت بنسبة 2300%. وبدأ بأول مشروع شخصي له "موقع أمازون"، تيمناً بنهر أمازون الشهير، حيث أنشأ موقعاً إلكترونياً لبيع المنتجات أونلاين ووضع قائمة لأهم المنتجات التي من الممكن بيعها عبر الإنترنت وكانت الكتب أبرزها.

في عام 2000 قام جيف بإنشاء بلو أوريغون لعلوم الفضاء، وفي عام 2002 أطلق خدمات الويب التابعة لموقع أمازون. عام 2012 قامت مجلة فورشن بتصنيف جيف كأفضل رجل أعمال على مستوى العالم. نشاطات بيزوس وصلت إلى مجال الإعلام حيث قام بشراء صحيفة واشنطن بوست الشهيرة عام 2013. وفي مطلع سنة 2018 أصبح بيزوس رسمياً الرجل الأغنى حول العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.