ملياردير ياباني يجري مسابقة لرحلة إلى القمر ثم يلغيها

جورج حداد | 3 شباط 2020 | 19:00

بعد أن قرر الملياردير الياباني الشهير يوسامو ميزارو، في وقت سابق، إجراء رحلة رومانسية إلى القمر، اتخذ قراراً يوم أمس بإلغاء هذه الرحلة. وقد أعلن ميزارو في العام الماضي أنه يبحث عن شريكة رومانسية لتسافر معه إلى القمر، وأنه سيجري مسابقة تلفزيونية تحمل اسم عشاق القمر الكامل لاختيار هذه الفتاة. وقبلت المسابقة الطلبات المقدمة من النساء اللواتي تزيد أعمارهن على 20 عاماً ويتمتعن بشخصية مشرقة وإيجابية دائمة، لتفوز واحدة منهن بقلب الملياردير البالغ 44 عاماً، وترافقه إلى القمر.

لكن، وبشكل مفاجئ، قرر الملياردير الياباني، وبعد أسبوعين فقط، إلغاء هذه المسابقة، مبرراً ذلك بأنها أسباب شخصية، وبأنه أبلغ شركة "أبيما تي في" بالأمر، وهي الشركة التي كان من المفترض أن تنتج البرنامج.

وتابع: رغم تصميمي الحقيقي والصادق تجاه العرض، كان هناك جزء مني لا يزال لديه مشاعر مختلطة حول مشاركتي. عندما تم الإعلان عن المسابقة لأول مرة، قوبلت بمجموعة كبيرة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ رأى الناس المبادرة مناقضة للتقدم الذي أحرزته النساء في الاندماج والتمثيل في استكشاف الفضاء البشري.

يذكر أن حوالي 28 ألف سيدة تقدمن إلى هذه المسابقة، الأمر الذي دفع ميزارو إلى الاعتذار منهنّ قائلاً: "أشعر بالأسف الشديد لإبلاغ الجميع بهذا القرار الأناني الذي اتّخذه"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.