هل تستضيف السعودية بطولة كأس آسيا؟!

حسام محمد | 5 شباط 2020 | 16:59

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أنّه تقدم رسمياً بطلب استضافة كأس آسيا لعام 2027، وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن البدء في استقبال ملفات الاتحادات الأهلية الراغبة في تنظيم أكبر وأهم المسابقات الرياضية في قارة آسيا.

وبحسب بيلن نشره الموقع الرسمي للاتحاد السعودي، فإنّه من المقرر أن يتم تقديم ملف متكامل بكافة المتطلبات مرفقاً بتفاصيل الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة على مدى العامين الماضيين.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل: "نملك سجلًا حافلًا وإرثًا فنيًا كبيرًا من المنجزات الآسيوية على صعيد المنتخبات والأندية، إذ يكتمل هذا الإرث الفني باستضافة البطولة الأكبر في القارة"، مشيراً إلى أنّ الاتحاد يحظى بدعم لا محدود سيمكنه من الوصول إلى هدفه في استضافة البطولة الآسيوية.

وأضاف: "نأمل أن نقدّم واقع المملكة العربية السعودية المشرق في الاستضافة، لنواصل رحلة استضافة بلدنا للعديد من المناسبات الدولية في مختلف المجالات".

وبيّن المسحل أنه سيتم البدء بتكوين لجنة مختصة للعمل على ملف الاستضافة، وتقديمه بالصورة المناسة التي بإمكانها أن تحقق هذا الهدف.

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، قد كشف عن أن الاتحادين العراقي والأردني سيتقدمان بملف مشترك لطلب استضافة هذه البطولة، في حين يرى مراقبون أنّ السعودية ذات حظوظ أكبر في هذا الأمر.

وكانت نسخة 2019 من البطولة قد أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما من المنتظر أن تقام النسخة المقبلة في الصين في عام 2023.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.