بالفيديو: روبوت يقود أوركسترا بشريّة في الإمارات!

حسام محمد | 6 شباط 2020 | 20:00

تناقلت وسائل الإعلام الإلكترونية العربية فيديو لروبوت يقود أوركسترا سمفونية بشرية على أحد مسارح الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، خلال عرض حيّ لأوبرا "جمال مُخيف" أو "سكيري بيوتي" للملحن الياباني كيتشيرو شيبويا.

ووفقاً لـ "سكاي نيوز"، فإنّ الرجل الآلي الذي ظهر بشكل مبهر في الفيديو، يُعرف باسم (أندرويد ألتر 3)، وهو مبرمج على القيادة الذاتية حيث قال شيبويا: "سيتصرف الروبوت أحياناً بجنون وعلى عازفي الأوركسترا البشريين اتّباعه"، حيث إنّ الرجل الآلي هو من يتحكم في سرعة الإيقاع وقوة الصوت خلال العرض الحي، إضافة إلى قدرته على الغناء في بعض الأحيان.

وأضاف شيبويا: "الآليون والذكاء الاصطناعي الموجودون حالياً ليسوا مكتملين على الإطلاق. تركيز اهتمامي ينصب على ما يحدث عندما تجتمع هذه التكنولوجيا غير المكتملة مع الفن".

وبحسب التقرير، فإنّ كلمات العمل الفني الذي لحّنه شيبويا مبنية على نصوص أدبية للكاتب الأميركي وليام بوروز الذي ينتمي إلى حركة "جيل بيت" الأدبية والمؤلف الفرنسي ميشال ويلبك.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.