أكبر معمّر في العالم يكشف عن أهمّ أسرار طول عمره!

حسام محمد | 13 شباط 2020 | 22:00

تمكّن رجل ياباني يدعى تشيتيسو واتانابي من خطف لقب أكبر رجل معمّر في التاريخ، بعد حصوله على شهادة استحقاق بالأمر من موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية، عن تسجيله 112عاماً و344 يوماً من العمر.

وولد واتانابي عام 1907 في مدينة نييغاتا الساحلية شمالي اليابان، والتي استمر في العمل فيها كمزارع "بونساي" حتى العقد الماضي، حيث يُعرف الـ"بونساي" بأنّه فنّ ياباني قديم يُعنى بغرس وتربية شجيرات "قزمية" وتقليمها بأسلوب فنّي، وهو الأمر الذي كان للمعمر الياباني عدة معارض فيه ضمن مدينته.

ووفقاً للتقارير، فإنّ صاحب الـ113 عاماً، تخرج من مدرسة زراعية قبل أن ينتقل إلى تايوان للعمل في شركة "نيبون ميجي شوغر" التي تعمل في مجال زراعة قصب السكر، حيث عاش في هذا البلد طيلة 18 عاماً، ليعود إلى مسقط رأسه بعد الحرب العالمية الثانية.

وتوظف واتانابي في دائرة حكومية في مدينة نييغاتا، استمر فيها حتى سن التقاعد، ليتابع حياته في الفن الياباني الجميل الذي أحب، إلى أنّ توقف عنه قبل عقد واحد فقط من الآن.

والتقت وسائل إعلامية عدة بالرجل المعمّر الجديد في دار الرعاية التي يقيم فيها، حيث ردّ على سؤال الصحافة حول سرً عمره الطويل بإجابة بسيطة جداً، جاءت على شكل نصيحة، قائلاً: "لا تغضب وحافظ على ابتسامتك".

يشار إلى أنّ لقب أكبر معمّر رجل كان مسجلاً باسم رجل ياباني أيضاً، ألا وهو ماسازو نوناكا، وهو الرجل الذي توفي الشهر الماضي عن عمر يقارب الـ 113 عاماً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.