حملة لمقاطعة محمد رمضان...كيف ردّ بسخرية؟

صيحات | 14 شباط 2020 | 16:00

شن ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي حملة ضد الفنان المصري محمد رمضان وأنعش المغردّون هاشتاغ #قاطعوا_محمد_رمضان حيث دعوا الى مقاطعته على خلفية قضيته مع الطيار المصري. وكان المحامي المصري المستشار القانوني السابق لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات مجدي حلمي أقام دعوى قضائية على رمضان لاستغلاله صورة الطيار اشرف أبو اليسر ومكانته الاجتماعية في الترويج عن نفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له أسماها "مش بتفتش في المطار" مستغلًا صورة الكابتن طيار في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له، وأوضح مجدي حلمي أن هناك فريق عمل متخصصاً منعقداً بصورة يومية لبحث تطورات الموقف. 

رمضان رأى أن هذه الحملة تتزامن مع احتفال بقناته على يوتيوب وتجاوزها المليار و ٤٥٠ مليون مشاهدة في وقت قياسي، وعلق على الأمر بالقول: #رقم_واحد ده إرادة ربنا مش إرادة تويتر". 


أما في ما يخص الحملة، فسخر رمضان من  الأمر وعلق مستهزئاً : "أنا فعلاً هدومي اتقطعت في الشارع?". 


وتواجد هاشتاغ "قاطعوا محمد رمضان" في قائمة الأكثر رواجا على Twitter مع تعليقات من الجمهور ضده.



تعود الأزمة لشهر أيلول الماضي، بعدما نشر رمضان فيديو ظهر فيه داخل كابينة الطائرة، وقال إنه يقوم بتجربة مختلفة، مع تعليق من الشخص الذي يصور الفيديو أن رمضان من يقود الطائرة.

هذا الفيديو كان سبباً في معاقبة الطيار أشرف أبو اليسر الذي أوقف عن العمل مدى الحياة مع ايقاف للمساعدة عاماً واحداً، ولكن رمضان أبدى تضامنه معه وأنه لن يتركه. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.