تعرّفوا إلى ثروات زعماء العالم

جورج حداد | 14 شباط 2020 | 18:00

على الرغم من الهالة الكبيرة التي يحصل عليها زعماء العالم لدى وصولهم إلى الحكم إلا أنهم لا يحصلون على رواتب كبيرة جداً مقارنة بحجم المنصب الذي يتربعون عليه. لكن بعض هؤلاء الزعماء يمتلكون ثروات كبيرة. نعرض لكم في هذا المقال ثروات بعض من زعماء العالم.

فيديل كاسترو

كاسترو صاحب التاريخ الكبير في الحروب وتحرير الشعوب كان يمتلك ثروة هائلة جداً، على الرغم من تبنيه للسياسة الماركسية في توزيع الثروات. قُدرت ثروة كاسترو بـ900 مليون دولار أميركي. وحكم كاسترو كوبا من عام 1976 إلى عام 2008.

إسلام كريموف

شغل إسلام كريموف منصب رئيس أوزبكستان منذ عام 1998 إلى عام 2016، وهو وقت وفاته. واشتهر بشدته وصرامته الكبيرتين ووصلت ثروته الصافية إلى ما يزيد على المليار دولار.

كيم جونغ إيل

هو جدّ كيم جون أول الذي يعدّ واحداً من أشهر الرؤساء في العالم وأكثرهم شدة وصرامة، ويمتلك كيم ثروة تصل إلى 4 مليارات دولار، على الرغم من حالة الفقر الشديدة التي يعيشها شعبه.

دونالد ترامب

على عكس الزعماء الذين ذكرناهم في الأعلى، فإن ترامب يمتلك ثروة كبيرة قبل وصوله إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأميركية، وتقدر ثروة ترامب وفقاً لموقع فوربس المختص في مجال المال والأعمال، بحوالى 4.5 مليارات دولار أميركي.

سيلفيو بيرلسكوني

هو واحد من بين أكثر من استمروا في الحكم في تاريخ إيطاليا، حيث استلم منصب رئيس وزراء إيطاليا في 3 مناسبات، وتبلغ ثروة بيرلسكوني الصافية حوالى 9 مليارات دولار. كما أنه ملكَ نادي ايسي ميلان الشهير في عالم كرة القدم لحوالى 25 عاماً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.