ما علاقة روث البقر بعلاج فيروس كورونا كوفيد (كورونا المستجدّ)؟!

حسام محمد | 16 شباط 2020 | 10:00

كشفت وسائل إعلام عالمية عن رسالة تقدم بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، عرض فيها على الأخير المساعدة في علاج فيروس "كوفيد" أو ما يعرف بـ "كورونا المستجد".

وبيّنت أنّ الرسالة التي لم يتم الكشف عن كافة تفاصليها، احتوت على وصفة طبية غريبة، قيل إنّها ستساهم في العلاج وإيقاف انتشار الفيروس الخطير.

بدوره أعلن سوامي تشاكراباني مهراج رئيس منظمة "هندو مهاسابها" الهندوسية التي تأسست قبل قرن من الزمان، عن الوصفة الغريبة، والتي تقوم على أساس تناول بول البقر وروثها، حيث اعتبر أن الشخص الذي يهتف بتحية لإله هندوسي ويمسح جسده أو يتناول روث البقر لن يؤثر فيه الفيروس.

وتحظى الأبقار في الهند بالكثير من القداسة، من قبل ما يعرف بالهندوسيين، إذ لا يأكلون لحومها نهائياً، كما يعتقدون أنّ لبولها وروثها ميزات صحية.

وتعتبر منظمة "هندو مهاسابها" ذات الصلة الإيديولوجية برئيس الوزراء الهندي، أنّ الكثير من العلوم الحديثة نشأت في الهند القديمة، حيث اخترقت منذ صعود حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي، الذي تنتمي إليه، إلى السلطة الوطنية في الهند عام 2014، وجهات نظر الكتب المدرسية، وحتى الخطاب العلمي عندما صرحت بأن الهنود القدماء كان لديهم أطفال أنابيب.

ومن بين الادعاءات التي تناولتها المنظمة سابقاً، أن الهنود سبقوا فيثاغورس بمقدار 300 عام في تبني النظرية التي تحمل اسمه، كما استخدموا أسلحة نووية في الحرب العظيمة التي صورت في الملحمة الهندية "ماهابهاراتا"، علاوة على أن الهنود القدماء صنعوا الطائرات وطاروا بها في الفضاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.