من المنزل... فحصٌ ذاتيٌّ للتأكد من عدم إصابتك بـ"كورونا"!

حسام محمد | 28 شباط 2020 | 18:00

نقلت قناة العربية في تقرير مصغر، عن أطباء من تايوان، طريقة أوضحت أنّها من الممكن على أقل تقدير، أن تؤكد عدم إصابة متّبعيها بفيروس كوفيد – 19، الشهير بـ كورونا.

وبيّنت أنّ الطريقة التي كشف عنها الأطباء التايوانيون، تتميز بأنّها ذاتية، يمكن اتّباعها في المنزل من قبل أي شخص، دون الحاجة إلى زيارة مراكز مختصة، كما أنّه يمكن اتّباعها بشكل يومي.

أما عن خطوات اتّباع هذه الطريقة، فقد أوضح التقرير أنّه يجب على الشخص الذي تراوده شكوك بأن يكون مصاباً بالفيروس الخطير، أن يأخذ نفساً عميقاً لمدة تتجاوز الـ10 ثوان، فإذا نجح في ذلك دون سعال أو شعور بالتعب أو الضيق فإن ذلك دليل على عدم وجود تليف بالرئتين، الذي يعدّ أحد أبرز نتائج الإصابة بفيروس كورونا.

ونصح الأطباء بأن يقوم الجميع بهذا الفحص الذاتي كل صباح، في بيئة هواء نظيفة، إضافة إلى التأكد من ترطيب الفم والحلق دائماً، وذلك عن طريق شرب الماء كل 15 دقيقة بانتظام.

ولا يعتبر هذا الفحص جازماً بنسبة 100%، إلّا أنّه أداة بسيطة قد تساعد عدداً كبيراً في اكتشاف أنّ صحتهم ليست على ما يرام، وبالتالي زيارة المراكز المختصة في بلادهم.

وبحسب أحدث إحصائية لليوم الجمعة، فقد بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم 83877، فيما حصد الفيروس أرواح 2867 إنساناً حتى الآن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.