نصائح إلى الأشخاص السريعي الانفعال

حسام محمد | 8 آذار 2020 | 12:00

غالباً ما يضعك غضبك السريع، في مواقف لا تحمد عقباها، إذ يجعلك تقوم بتصرفات غير مدروسة، تودي بك إلى نتائج كارثية في بعض الأحيان، بينما لا يمتلك كثيرون القدرة على ضبط هذا الغضب أو التحكم به.

وفي هذا نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن موقع طبي متخصص، تقريراً كشف فيه عن عدة نصائح من الممكن أن تساعد سريعي الغضب بضبط ردود فعلهم، والسيطرة على تصرفاتهم بشكل كبير.

ووفقاً للتقرير، فإنّ اختصاصيين نفسيين ينصحون بالعد حتى الرقم مع التنفس ببطء فور الشعور بالاقتراب من حالة الغضب التي تتمثل في زيادة دقات القلب والتنفس بشكل سريع.

via GIPHY

أما عن الأمور الدورية التي يمكن أن تسهم في تخفيف سرعة غضبك، فقد أشار التقرير إلى أنّ ممارسة التدريبات الرياضية كالجري والمشي والسباحة، بالإضافة إلى اليوغا والتأمل، لها دور كبير في الوصول إلى مرحلة يمكن الشخص فيها أن يسيطر على غضبه، كما أوضح أنّ لأنشطة الكتابة والعزف والرقص والرسم، دوراً في هذا الأمر، لما تحتاجه من صبر، وتعدّ نوعاً من التمرين على ضبط أعصابك.

أيضاً، ينصح الاختصاصيون بحسب التقرير بتخصيص وقت للاسترخاء على نحو منتظم، ومراعاة الحصول على قسط كاف من النوم، لتخفيف التوتر قدر المستطاع.

via GIPHY

وختم الموقع تقريره بأنّ الاختصاصيين أكّدوا على أهمية أن نتحدث عن المشاعر التي تغضبنا مع امن هم حولنا سواء الاهل أو الأصدقاء، بعيداً من التركيز في ما يمكن أن يثير غضبنا بشكل كبير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.