رفقاً بالدجاج... لا تشتروا سوى البيض الأبيض!

حسام محمد | 10 آذار 2020 | 14:15

قد تستغرب أن اختيارك للون معين من بيض الدجاج، قد يسهم في تعريض بعضها إلى أمور قاسية، ومؤلمة، حيث ينصح المزارعون بشكل عام، بأن تختار البيض ذا اللون الأبيض والابتعاد عن البيض البني قدر المستطاع، بينما يميل المستهلكون في عدد كبير من دول العالم إلى اختيار البني بشكل أكبر.

وبحسب تقرير تشره موقع "I NEWS"، فإنّ البيض البني، تنتجه سلالات عدوانية من الدجاج، والتي يتطلب تدجينها، تعريضها إلى عملية تشذيب للمنقار بواسطة الأشعة تحت الحمراء، وهو أمر مؤلم جداً بالنسبة للدجاجة.

وعلى سبيل الدعوة إلى الرفق بهذه الأنواع من الدجاج، أكّد التقرير أهمية أن نسعى إلى تعميم ثقافة اختيار البيض الأبيض، الذي لا يلقى طلباً عليه، في كثير من البلدان، منها بريطانيا.

ويعود إنتاج البيض الأبيض إلى دجاج أقل عدوانية من ذلك الذي ينتج البيض البني، إذ لن تحتاج دجاجات البيض الأبيض إلى العملية المؤلمة التي تحتاجها دجاجات البيض البني للتدجين، بينما يتحكم الطلب من قبل المستهلكين بمدى إمكانية إنتاج هذا اللون من البيض.

وبحسب التقرير، فإنّ عدداً من دول العالم تتجه إلى اختيار البيض ذي اللون البني، لاعتقادهم بأنه أكثر طبيعية وصحي، حيث انتشرت هذه الشائعة في بريطانيا بحلول سبعينيات القرن الماضي، ليصبح هذا النوع من البيوض أكثر طلباً ورواجاً في بريطانيا من البيض الأبيض حتى اللحظة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.