نبؤات سمبسون التي تحققت... ماذا بعد؟

فرح ناصر | 21 آذار 2020 | 12:00

لم يعد مسلسل عائلة "سيمبسون" مجرد فيلم كرتون للأطفال. المسلسل التلفزيوني الذي عرضته الشاشات عام ١٩٨٩، حقق حينها نجاحا باهراً، وبقي نجاحه مستمراً حتى وقتنا الحالي بعدما اشتهر بالتنبؤ بالمستقبل وتكررت بعض مشاهده على أرض الواقع:

وللتذكير يتحدث المسلسل عن أسرة صغيرة تعيش في مدينة سبرينغفيلد، تتكون من الاب "هومر" الذي يعمل في محطة للطاقة النووية، ومن الام "مارج" وأطفالهم الثلاثة "بارت"، "ليزا"، و"ماغي".وتهتم العائلة بتربية قط وكلب.

وكان هناك لائحة كبيرة من الأحداث تحدثت عنها سيمبسون منها:

انتخاب دونالد ترامب

لقد توقع المسلسل الكرتوني فوز شخصية دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في حلقة بثت عام 2000، ليتحقق هذا المشهد بعد 16 عاما.

ظهور فيروس كورونا

ظهور فيروس ينتشر عالميا في حلقة انتشرت منذ 27 عاما، وقد اعتبر كثير من المشاهدين ان هذا الفيروس هو كورونا. وبالعودة للحلقة التى أعيد تداولها بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، تظهر إحدى الصور موظف مصنع فى اليابان وهو يسعل داخل بضائع معبأة داخل صندوق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة، حيث عانى أميركيون أعراضا شبيهة بما يسببه الفيروس المستجد.

عزلة الممثل الشهير هانكس

اضطر نجم هوليوود توم هانكس إلى العزلة هو وزوجته ريتا ويلسون بعد التقاطهم فيروس كورونا أثناء استعداه لتصوير فيلم في أوستراليا، وكان هذا المشهد قد عرض بإحدى حلقات المسلسل.

اكتشاف الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي

في عام 1995م، تنبأ المسلسل في موسمه السابع، بأن يومًا ما سيتمكن الشخص من الاتصال بشخص آخر يقع في الجهة الأخرى من الكرة الأرضية، ورؤيته في الوقت نفسه في اتصال بالصوت والصورة. كما وفي حلقة عرضت عام 1995، اجرت "ليزا" مكالمة فيديو مع عائلتها على تطبيق فايس تايم، وفي عام 2010 تم طرح التطبيق ذاته.

اتهام الفيفا بالفساد

طُلب ذات مرّة من رب عائلة سيمبسونز، هومر، أن يكون حكماً في مباراة بنهائيات كأس العالم عام 2014، لكن اعتقل على خلفية قضايا فساد، وحدث شيء قريب في العام التالي 2015 حينما اعتقل العديد من مسؤولي الفيفا على خلفية تهم فساد.

حرب في سوريا

وتوقعت أيضا عائلة سيمبسون عام 2001 ان هناك حرباً اندلعت في أحدى الدول العربية، وقال كثر أنه ليس بالأمر الغريب لأن الدول العربية يوجد بها نزاعات وخلافات تؤدي للحروب، ولكن الغريب بأن ظهرت سيارة تحمل مسلحين وعليها العلم الخاص بالمعارضة السورية الحالية.


رحيل كوبي براينت

كذلك توقع المسلسل الكرتوني رحيل لاعب كرة السلة  الشهير  كوبي براينت في حادثة طيارة مروّع، وهذا ما جرى فعلاً. 

أزمة اليونان الاقتصادية

حتى الأزمات الاقتصادية لم تغب عنه وحضرت أزمة اليونان الاقتصادية في بعض الحلقات 

الساعة الذكية

قدمت "The Simpsons" فكرة الساعة التي يمكنك استخدامها كهاتف في حلقة تم بثها عام 1995، قبل حوالى 20 عامًا من إطلاق Apple Watch.

تفشي إيبولا 

يؤكد البعض أن "عائلة سمبسون" تنبأت بتفشي فيروس إيبولا عام 2014 قبل 17 عامًا من حدوثه. في مشهد من حلقة "ليزا ساكس"، يقترح مارج بارت يقرأ كتابًا بعنوان "جورج الغريب وفيروس إيبولا". لم يكن الفيروس منتشرًا بشكل خاص في التسعينات، ولكن بعد سنوات كان على رأس جدول الأخبار.

تم اكتشاف الإيبولا لأول مرة في عام 1976، وعلى الرغم من أن هذا التفشي الأخير كان الأسوأ حتى الآن، فقد قتل 254 شخصًا في جمهورية الكونغو الديمقراطية في عام 1995 و224 في أوغندا في عام 2000.

عرض ليدي غاغا الطائر

في عام 2012 ، طارت ليدي غاغا من سطح ملعب هيوستن إن آر جي في الحياة الواقعية لأداء عرض سوبر بول.



أزمة اللاجئين في البحر


حتى قرع الطناجر الإحتجاجية تحدث عنها

هل تتحقق نبؤة رحيل ترامب؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.