مستحضرات وتقنيّات غريبة للتخلّص من التجاعيد

يارا العريضي | 27 آذار 2020 | 19:00

يتطور عالم مستحضرات العناية بالبشرة بشكل كبير وسريع، وبات هناك اليوم تقنيات جديدة لمعالجة كافة المشاكل وبالأخص مشكلة التقدم في العمر وظهور علاماتها التي تشكل حاجز خوف لدى العديد من الناس وخاصة النساء. تعرّفوا إلى تقنيات ومستحضرات غريبة دخلت عالم التجميل أخيراً:

الحلزون

تُستخدم الإفرازات التي ينتجها الحلزون في العديد من كريمات العناية بالبشرة والتجميل، لا سيّما لشد الوجه والتخلص من البثور. لكن اليابان تخطّت حدود استخراج المستحضر اللازم إلى استخدامه طازجاً عبر وضع الحلزون مباشرة على الوجه ليتنقل ويفرز الموادّ المفيدة على البشرة.

الإبر الصينية

العلاج بالإبر الدقيقة هو عبارة عن إجراء تجميلي يستخدم أسطوانة تحتوي على العديد من الإبر الرفيعة التي تطبق على الوجه، وتستخدم للتخلص من التجاعيد.

العلاج بالصفائح الدموية PRP

تتطلّب هذه العملية حضور ممرضة أو طبيب مختص لاستخراج الدم، حتى يتم استعماله للعلاج، بعد تمريره في مصفاة خاصة لتنقيته، ثم تقوم خبيرة التجميل بحقن الصفائح الدموية التي تم تصفيتها، في الأماكن التي تتطلب الترميم، وذلك باستعمال "الديرمابان"، الأداة التي تتحكم في عملية الحقن.

اللّيزر

يزيل الطّبقات العليا من الجلد تاركاً جرحاً طفيفاً غير ملحوظ، فيؤدي ذلك إلى تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بوفرة، لجعل البشرة خالية من التّجاعيد وأكثر نعومة.

التّقشير الكيميائي

تُستخدمُ مواد كيميائيّة لتقشيرِ الطبقة العُليا من الجلد في هذا العلاج، ما يخلق ردّ فعل عكسيّ للجلد بإنتاجه المزيد من الكولاجين للحصول على بشرة أصغر وأكثر نعومة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.