ربيع بارود يغني لكورونا... هل يخاطر ويخرج من المنزل لتسجيلها؟

صيحات | 24 آذار 2020 | 14:00

يعيش النجم ربيع بارود حالة الحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا ككل لبناني تعهد بالمسؤولية تجاه نفسه وتجاه من يحب. الفنان الوسيم الذي تصدرت أغنيته "ع فوقة" قائمة الأغاني الأكثر استماعاً وحقّقت نسبة مشاهدة تخطّت الـ 8 ملايين عبر يوتيوب، أراد أن يعيد التجربة مرة أخرى مع شاعر الأغنية أحمد عبد النبي بأغنية جديدة تحاكي الظروف الراهنة. 

الموضوع يتخطى فكرة تقديم عمل يحبه الجمهور بقدر ما هو رسالة لكل إنسان في هذا العالم، ورغم أنه لم يمرّ يوم واحد على إطلاق هذه الأغنية، إلا أنها لاقت أصداءً واسعة وإيجابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث وجّه ربيع فيها رسالة أمل بطريقة طريفة في ظل الظروف التي تمرّ بها البلاد والتزام المواطنين الحجر الصحّي في منازلهم.

ويغنّي ربيع هذا العمل الذي قدّمه من منزله عزفاً على البيانو: "كان ناقصني الكورونا... ما بيكفّي اللي حسدونا... غيمة انشالله رح بتمرّ... ورح إرجع بوس عيونا..

محتار وقاعد بالبيت...عم بعتل همّك.. رح جنّ وكسّر هالحيط....مش قادر ضمّك".

وفي حديث مع صيحات، يشير ربيع إلى أن فكرة الأغنية جاءت في سياق التواصل بينه وبين الشاعر أحمد عبد النبي، وخلال حديث يتعلق بما تعيشه البلاد من ظروف ويقول: "سألته شو رأيك نعمل شي عن كورونا، قلّي يلا شي عشر دقايق وبحكيك، بعد عشر دقايق بعتلي الكلمات واللحن وقلي طلع معي اللحن وأنا أحببت الأغنية بجوها وعفويتها ونزّلتها عل البيانو الناس حبّتها كتير". 

وعما إذا كان ربيع يعيش ظروفاً مماثلة لكلمات الأغنية، ينفي الأمر ويضيف: "أنا أعيش مع عائلتي ومنذ مدة رزقت بمولود جديد، وأن الفنان يغني حالة تشبه كل الناس وهي فكرة لطيفة من جو فيروس كورونا. هذه الأغنية يمكن أن يوجهها لمن يحب سواء إلى أمه أو حبيبته أو حتى صديقة يرغب في لقائها".

وعما إذا كانت الأغنية تستحق المخاطرة والخروج من المنزل لتسجيلها في الأستديو، قال: "لم نتخذ القرار بعد، أنا ملتزم بالمكوث في المنزل لما يترتب علينا من مسؤولية كبيرة في حماية أنفسنا وحماية من حولنا. وللحقيقة، الأغنية تستأهل المخاطر لتسجيلها في الأستديو ولكن لحد اللحظة لا يوجد قرار في ذلك والأغنية جميلة في عفويتها على البيانو فقط". 

وعن يومياته في الحجر المنزلي، أضاف: "أملأ وقتي بالرياضة الصباحية والموسيقى بين العود والبيانو والغيتار وأنا ككل الناس أتابع الأخبار وما يجري في العالم من أحداث". 

ووجه ربيع رسالة إلى الشعب اللبناني جاء فيها: "رسالتي للشعب هي، التزموا في منازلكم لأنها مرحلة صعبة، كل شيء يمكن تعويضه إلا الصحة لأجل سلامتكم وسلامة من تحبون". 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.