مسرح روسي يقدم عروضاً بحضور شخص واحد فقط!

حسام محمد | 24 آذار 2020 | 15:31

بدأت الحياة تتحول إلى ما يشبه حلماً طويلاً، أو ربما كابوساً مضطرين إلى المتابعة فيه دون أدنى التوقعات حول ما ستؤول إليه الأمور في النهاية، بعدما أعلنت دول عظمى عن فقدانها السيطرة على انتشار فيروس "كوفيد – 19" أو "كورونا المستجد".

وغيّر واقع انتشار وباء "كورونا" كل شيء في العالم تقريباً، ليصبح اسم هذا الفيروس، موجوداً في كل عناوين الأخبار، سواء السياسية أو الفنية أو حتى الرياضية.

وفي هذا أعلن مسرح للأوبرا في روسيا، عن أنّه سيسمح لشخص واحد فقط يتم اختياره عشوائياً بحضور عروضه الفنية التي بدأ بتقديمها مؤخراً.

وكان مسرح تشايكوفسكي الموجود في مدينة بيرم الروسية، قد أطلق عدداً من العروض الفنية، التي نقلت على شبكة الانترنت، في ظل عدم إمكانية حضورها من قبل الجماهير بسبب الحجر الصحي المفروض في البلاد، إلى أن أعلن المسرح عن إمكانية أن يحضر هذه العروض شخص واحد يتم اختياره عشوائياً من بين الراغبين قبل كل عرض، وذلك ضمن مبادرة أطلق عليها، مبادرة "وجها لوجه".

وقال مدير المسرح مارات غاتسالوف: "إننا على استعداد لإقامة الحفلات لشخص واحد... فالمتفرج الواحد له نفس قيمة المسرح مكتمل العدد".

وأوضح غاتسالوف مدير المسرح الواقع في مدينة بيرم الصناعية التي تبعد 1100 كيلومتر عن العاصمة موسكو، عن أنه سيقبل طلبات من يريدون حضور العرض بمفردهم في وقت قريب.

وبيّن أن أحد الفنانين سيختار المتفرج من خلال قرعة ولكن لا بد أن يقوم الأطباء بفحص الشخص الذي يقع عليه الاختيار قبل دخول المسرح، للتأكد مما إذا كان مصاباً بالفيروس الخطير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.