تفاصيل تبرعات رونالدو لمكافحة فيروس كورونا في البرتغال

جورج حداد | 25 آذار 2020 | 12:30

كما غيره من نجوم كرة القدم حول العالم، منح اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مبلغاً ضخماً للمستشفيات في البرتغال لمحاربة فيروس كورونا. حيث تبرع الدون البرتغالي بمبلغ مليون أورو، ستقدم الى جناح في مركز مستشفى جامعة لشبونة الشمالي بالاضافة الى جناح العناية المركزة في مستشفى بورتو سانتو أنطونيو، وهو جزء من مركز مستشفى جامعة بورتو.

مساعدات الدون اتت بالمشاركة مع وكيل أعماله خورخي مينديز، وذلك بحسب ما ذكرت شبكة EPSN، والتي قالت إن الجناحين سيحملان اسم رونالدو ومينديز. وذكرت الصحيفة عينها الى أن كل جناح منهما سيكون مجهزًا بالكامل وسيتسع لـ10 أسرة.

وأضافت EPSN: سيتم تجهيز الوحدات بمساهمة خيرية من مينديز ورونالدو، وتشمل هذه المعدات الأسرة، وأجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة مراقبة القلب، والمضخات وحقن التسريب، والمعدات الأساسية في رعاية المرضى المصابين بفيروس COVID-19 . كما أن هذه المعدات ستبقى بعد انتهاء كورونا وستضاف الى المعدات الموجودة في الاجنحة كما قدرة استيعابها ستصبح أكبر.

يذكر ان البرتغال سجلت لغاية الآن 2060 حالة إصابة بفيروس كوورنا مؤكدة مع 23 حالة وفاة، وأعلنت حالة الطوارئ الخميس الماضي. ويوجد رونالدو، الذي أصيب زملاؤه في فريق جوفنتوس باولو ديبالا، وبليز ماتويدي، ودانييلي روجاني بالفيروس، في مدينة ماديرا البرتغالية التزاماً منه بالحجر الصحي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.