5 GB ليست كافية... ترند أول للطلاب في تويتر

يارا العريضي | 26 آذار 2020 | 14:42

لا شك في أن فيروس كورونا عطّل أعمال اللبنانيين وأشغالهم على عدة أصعد، لكنه فتح بابا جديدا في لبنان للتعليم من بعد وهو بادرة تطور في تاريخ المدارس والجامعات اللبنانية. لكن في ثنايا هذا التطور أنتج مشكلة كبيرة في صفوف الطلاب لجهة كمية الإنترنت غير الكافية الممنوحة في خدمة الـ student plan المخصصة لطلاب الجامعات، هذا الأمر دفع طلاب الجامعة اللبنانية في كلية الإعلام الفرع الأول لإطلاق هاشتاغ #5gbnotenough .

وكانت وزارة الاتصالات في لبنان قد خصصت منذ بضع سنوات خدمة لطلاب الجامعات وأطلقت عليها اسم student plan، تشمل هذه الخدمة خمسة جيغابايت ودقائق للاتصال الخليوي وعدد من الرسائل النصية ليتمكن الطلاب من استخدامها خلال فترة الدراسة الجامعية، لكن اليوم وبعد قرار الجامعة اللبنانية وبعض الجامعات الخاصة ببدأ التدريس من بعد، تشكل هاجس لدى العديد من الطلاب.

تكثر الأسباب التي تدفع الطلاب للقلق والمطالبة بزيادة كمية باقة الإنترنت المخصصة في الـ student plan منها إاقطاع التيار الكهربائي المستمر ولساعات طويلة لذا سيضطر الطلاب لاستخدام الـ3g أو الـ4g وفي هذه الحالة لن تكفي الكمية لأكثر من أسبوع.

تفاعل العديد من طلاب الجامعة اللبنانية وطلاب الجامعات الخاصة إلى جانب محاضرين على هاشتاغ #5gbnotenough في تطبيق تويتر، الذي صار ترنداً أول لساعات. غرد الطلاب مستخدمين الهاشتاغ ومظهرين مخاوفهم والأسباب التي توضح الحاجة إلى زيادة باقة الإنترنت في خدمة الجامعة:

مثل الرايح عالصيد بدون صندوق خرطوش

الـ student plan يكفي لثمانية أيام من التعليم عن بعد

لفي بينا يا دنيا

بيخلص البوشار قبل ما يبلش الفيلم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.