علماء صينيون يحددون درجة الحرارة القاتلة لـ "كورونا"!

حسام محمد | 30 آذار 2020 | 16:00

كشف خبراء صينيون وأخيراً عن درجة الحرارة التي من الممكن أن تمنع انتشار عدوى فيروس "كوفيد – 19" أو "كورونا المستجد" كما بات يعرف، بشكل نهائي.

وبحسب موقع وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإنّ الدراسات التي أجراها عدد من الخبراء الصينيون، قد خلصت إلى أنّ انتشار العدوى بهذا الفيروس التاجي يتوقف عند حرارة 56 درجة مئوية متواصلة لمدة نصف ساعة، أو 70 درجة مئوية متواصلة لمدة 5 دقائق.

من جهة أخرى خلصت دراسات الخبراء إلى أنّ الأقنعة الطبية عرضة للحفاظ على الفيروس التاجي لمدة أسبوع من خارجها، مشيرة إلى وجوب تغييرها.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار الجاري، فيروس "كوفيد" أو "كورونا"، الذي ظهر بداية الأمر في الصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، من بينها دول كبيرة ذات إمكانيات ضخمة، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها، كحظر الطيران والإعلان عن منع تجول، حتى إغلاق دور العبادة، في محاولة للسيطرة على تفشي الوباء الذي تجاوز عدد ضحاياه الـ 200 ألف شخص حتى الآن. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.