الأردن تصدر حكماً قضائياً ضد كاظم الساهر!

حسام محمد | 31 آذار 2020 | 19:00

أصدرت إحدى محاكم الأردن، حكماً قضائياً يلزم النجم العراقي المحبوب كاظم الساهر، بدفع غرامة لنقابة الفنانين الأردنيين قدرها 44 ألف دولار أميركي، أو ما يعادلها بالدينار الأردني.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فإنّ الحكم القضائي تضمن إلزام الساهر بدفع رسوم ومصاريف الدعاوى القضائية أيضاً، والتي قدرتها بمبلغ 1000 دينار، إضافة إلى فائدة قانونية بمعدل 9% تسري من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام.

وجاء الحكم الذي صدر عن محكمة بداية عمان، على خلفية ثبوت إدعاءات نقابة الفنانين الأردنيين، حول إحياء كاظم الساهر حفلين غنائيين في فندق قصر المؤتمرات في البحر الميت عام 2018، وحفلين آخرين في عمان عام 2019، دون أن يحصل على ترخيص مسبق من النقابة.

ووفقاً للتقارير الإعلامية، فقد طالبت النقابة الفنان الساهر مراراً وتكراراً بتسوية الأمر، ودفع ما نسبته 10% من بدل أجره للنقابة، إلّا أنّه تجاهل الأمر، ما دفع النقابة للجوء إلى القضاء.

وصدر الحكم القضائي على الساهر غيابياً، علماً أنّه تبلغ الدعوى بالنشر ولم يحضر جلسات المحكمة، كما أنّه لم يبدِ ردة فعل على القرار القضائي الذي اتخذ بحقه حتى الآن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.