ما حقيقة ظهور دبّ قطبي في شوارع مصر!

جورج حداد | 2 نيسان 2020 | 14:05

انتشرت يوم أمس صور تظهر دباً قطبياً يتجول في أحد شوارع مصر، وقيل إن هذا الدب شوهد في مدينة كفر الدوار القريبة التي تقع بالقرب من محافظة الاسكندرية، الصورة كانت غير واضحة ويظهر فيها دبّ في أحد الشوارع ليلاً خلال ساعات حظر التجول، وتسببت هذه الصورة بالكثير من القلق بين المصريين خاصة أن شخصاً ادعى أنه التقطها من هاتفه الخاص في شارع مدرسة صلاح سالم.

هذه الصورة استدعت رداً من الأمن المصري في مدينة الاسكندرية الذي نفى هذا الخبر، وجاء رد الشرطة الذي نقلته صحيفة الوطن المصرية، خلال ساعات حظر التجول لم يظهر أي شيء غريب ولم يتلقّ الأمن أي بلاغات عن وجود حيوانات مفترسة في الشارع، وهو ما يؤكد عدم صحة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي خصوصاً "فيسبوك".

وأشارت الجهات الأمنية إلى أن المنطقة آمنة ولا يوجد فيها دبّ أو ما يثير الخوف والفزع، مطالبين بعدم ترويج الشائعات، كما حذرت من عقوبات سيتم فرضها ضد كل من يروّج أكاذيب وشائعات. كما علّق أحد المسؤولين أن الصورة التي تم تداولها في الغالب فبركت عن طريق برنامج فوتوشوب بهدف إثارة الرعب والقلق في المدينة وسيتم التحقيق في الأمر لمعاقبة أي شخص ينشر الشائعات.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعات حول وجود حيوانات مفترسة في مصر، فسبق وانتشرت صورة لتمساح يتجول في شوارع القاهرة، الأمر الذي أثار الذعر في صفوف المصريين كما حصل مع حادثة الدب الأخيرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.