عالم فيروسات: كورونا سيصيب 70% من البشرية وسيبقى إلى الأبد!

حسام محمد | 5 نيسان 2020 | 20:00

بينما تضج وسائل الإعلام العالمية، بالحديث عن مخاوف العالم من أن يكون فيروس "كورونا المستجد" أداة القدر لنهاية العالم، والقضاء على البشرية، ثمة من يعتبر الذعر العالمي، أمر تجاوز الحدود التي يمكن وصفها بالمنطقية.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإنّ فيتالي زفيريف أحد علماء الفيروسات في الأكاديمية الروسية للعلوم، أكّد في مقابلة متلفزة أنّه على العالم تقبل فكرة أنّ "كوفيد-19" قد يبقى مع البشرية إلى الأبد، قائلاً: "علينا أن نفهم أن هذا الفيروس لم يأت إلى البشر اليوم، ليبقى حتى الصيف، ولا حتى الخريف. لقد جاء لسنوات عديدة، وربما حتى إلى الأبد"، مؤكداً أنّ 70% من سكان الأرض سيصابون بعدواه.

وأشار زفيريف إلى أنّ "كوفيد-19" سيتحول في نهاية المطاف، إلى فيروس عادي، كما هو الحال بالنسبة للأنفلونزا العادية، قائلاً: "معدل الوفيات ليس 5% بل هو أقل من الانفلونزا. وهذه العدوى سنعيش معها، كما نعيش مع الانفلونزا، أو مع الفيروس الغدي".

وقارن العالم زفيريف معدلات الوفيات الناجمة عن عدوى الفيروس التاجي والإنفلونزا في الولايات المتحدة، موضحاً أنّ عدد من مات من الأمريكيين هذا العام، بسبب الأنفلونزا أكثر من عدد أولئك الذين ماتوا بسبب الفيروس التاجي الجديد، على الرغم من أن وباء الإنفلونزا في الولايات المتحدة "ضعيف" هذا العام، في إشارة إلى أنّ ما تسبب به الفيروس من إصابات ووفيات ليس بالأمر الخطير والغريب للدرجة التي يروج لها من قبل البعض.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.