مصر تخطط لاستضافة كأس العالم 2030!

جورج حداد | 6 نيسان 2020 | 16:00

بعد الاستضافة المميزة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، يبدو أن الاتحاد المصري لكرة القدم يخطط لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، بعد نسخة قطر 2022 ، ونسخة 2026 المقرر إقامتها بتنظيم مشترك بين كل من كندا، الولايات المتحدة الأميركية، والمكسيك.

وفي هذا السياق تحدث عضو المكتب التنفيدي في الاتحادين الأفريقي والدولي، هاني أبو ريدة أن الفراعنة يخططون لاستضافة مونديال 2030 القادم. وقال أبو ريدة في تصريحات متلفزة "الفيفا قرر فتح باب الترشيح لاستضافة كأس العالم 2030، وسيحسم اسم الدولة المنظمة خلال عام 2024، هناك اتجاه من مصر للتقدم من أجل تنظيم البطولة". كما تكلم أبو ريدة عن نجاح استضافة مصر للبطولة الأفريقية: نجاح مصر في تنظيم أكثر من حدث وامتلاك بنية تحتية جبارة، يعززان من حظوظها في سباق الترشح لاستضافة المونديال. وأضاف "تنظيم كأس العالم يتطلب مجهودات مضاعفة وتخطيطاً مبكراً من أجل الظفر بحق استضافة البطولة".

يذكر أنه سبق وأن ترشحت مصر لتنظيم منافسات كأس العالم مرة واحدة عام 2010، لكن جنوب أفريقيا حصلت على حق تنظيم البطولة. وفي حال تمكنت مصر من استضافة هذا الحدث ستكون الدولة العربية الثانية لتي تستضيف البطولة الأكبر حول العالم بعد قطر، وتعوض الاخفاق العربي في استضافة بطولة 2026 حيث وصلت المغرب الى التصفيات النهائية لاستضافة البطولة الّا أن التصويت ذهب في النهاية لصالح المغرب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.