الأرض تشهد اليوم أجمل ظاهرة فلكية

صيحات | 7 نيسان 2020 | 14:17

تشهد الأرض ظاهرة فلكية جميلة ربما تأخذ اهتمام العامة وتنسيهم قلقهم السائد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم. وباستطاعة شعوب الكرة الأرضية اليوم الاستمتاع بمشاهدة أجمل قمر عملاق في عام 2020. 

وأعلن  رئيس "المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية" في مصر جاد القاضي أن بدر شهر شعبان الهجري يكتمل في الساعة 4:35 من فجر غدٍ الأربعاء 8 نيسان، وبذلك سيبدو أكبر من حجمه المعتاد، بالتالي ألمع من حالته المألوفة. معتبراً "أن الأرض تشهد اليوم الثلاثاء، أجمل قمر عملاق في عام 2020".

وأكد أن هذه ظاهرة القمر العملاق تتكرر أكثر من مرة خلال السنة الواحدة، حيث إنها حدثت هذا العام خلال شهري شباط وآذار الفائتين، موضحاً أن هذه المرة ستكون الأجمل والألمع لهذا العام.

وأوضح أنه على الرغم من تسمية هذه الظاهرة بالقمر العملاق الوردي، فإن ضوء القمر لن يكون ورديًا بالفعل، وبالرغم من أن القمر سيبدو عملاقاً طوال الليل، إلا أن ذروته ستكون عند الفجر في ظاهرة تسترعي الانتباه وتجتذب علماء وهواة الفلك لمشاهدتها ورصدها وتصويرها.

ودعا رئيس "المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية"، المصريين وهواة الفلك للاستمتاع بتلك الظاهرة الجميلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.