بالصور والفيديو: الاعتماد على الدرونز لتوصيل البضائع في فرجينيا

ترجمة أشرف سلام | 14 نيسان 2020 | 16:00

يهتم كثيرون بشكل الاقتصاد العالمي في مرحلة ما بعد انتهاء جائحة كورونا، وبخاصةٍ طرق الاعتماد على الآلات والعمل من بعد واستغلال الذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لموقع صحيفة"الدايلي ميل" البريطانية، فقد زادت طلبات تسليم البضائع من طريق الطائرات بدون طيار التابعة لشركة "ألفابت"، في كريستيانبرغ بولاية فيرجينيا الأميركية.

الدرونز.

وقد تمت الموافقة على اختبار تسليم البضائع في كريستيانبورغ منذ تشرين الأول الماضي، من طريق شركة "وينغ" التابعة لـ"ألفابت"، وقد أضيف عدد أكبر من البائعين إلى الخدمة الجديدة لتوصيل البضائع إلى المنازل دون الحاجة إلى الخروج في ظل فرض حظر التجوال بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الثاني من نيسان الجاري أن ولاية فرجينيا "منطقة كوارث"، بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وقامت "وينغ" مؤخراً بأكثر من 1000 عملية لتسليم البضائع خلال الأسبوعين الماضيين، وكان الأكثر رواجاً توصيل ورق التواليت، والبن، والكعك.

الدرونز.

وتم افتتاح "وينغ" التابعة لـ"ألفابت"، في تشرين الأول من العام 2019، للعمل في ولاية فيرجينيا، ودخلت في اتفاقيات مع المتاجر التابعة لـ"فيدكس"، و"والغرينز"، و"سوبر ماغنوليا".

وبحسب تقرير نشرته مجلة "فوربس"، فقد أضافت "وينغ" البائعين الجدد إلى قائمتها، وذلك من أجل مساعدة الأناس العالقين في منازلهم للحصول على المنتجات التي يحتاجونها، وقال المتحدث باسم "وينغ" ويدعى جوناثان باس: "إن الحد من الاتصال بين البشر أمر مهم، ولذلك فإن التكنولوجيا مفيدة بشكل خاص في الوقت الذي يكون فيه الناس في منازلهم في كثير من الحالات والحاجة".

"في الوقت الذي اضطر فيه كثيرون إلى إغلاق محالهم، فإن وينغ تساعد على توصيل المنتجات، من خلال الشراكة مع والغرينز ومتاجر فيدكس، لتوصيل الأدوية والمخبوزات، والقهوة".

"وينغ" هي أول شركة تجارية بطائرات بدون طيار معتمدة لعمليات التوصيل في أميركا.

وتعمل طائراتها بالكامل من طريق الكهرباء، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 120 كيلومتراً في الساعة، ولا تنبعث منها الغازات الدفيئة وبالتالي فهي أكثر حفاظاً على البيئة، ويمكن أن تسافر طائرات "وينغ" بدون أي تدخل بشري من طريق أنظمة الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي.

انتشار كورونا في أميركا.

كما يمكنها الطيران عمودياً وأفقياً، وتوصيل المنتجات إلى منازل المستهلكين عن طريق إسقاطها بأمان باستخدام حبل.

وبنهاية الأسبوع الأول من إضافة "موكينغبرد كافيه" إلى قائمة "وينغ"، فقد بيعت أكثر من 50% من المعجنات عن طريق الطائرات بدون طيار، والتي أكدت أنها أكثر مما باعته قبل تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وأكد مقهى "بروغ" أن مبيعات المشروبات الباردة عن طريق الطائرات بدون طيار، كانت مضاعفة عن المبيعات اليومية العادية في المتجر.

وتخزن "وينغ" جميع العناصر المعروضة في مستودع، ويتدخل الإنسان فقط لوضع البضائع داخل حامل الطائرة، والتي تطير على ارتفاع 150 قدماً أثناء السفر إلى وجهتها، وبمجرد الوصول إلى منزل العميل تنخفض إلى 23 قدماً، وتنزل صندوق البضائع بواسطة حبل.

وأوضحت مجلة فوربس أن كلفة الشحن تصل إلى 3 جنيهات إسترلينية.

وتقع كريستيانسبورغ بالقرب من منطقة اختبار وينغ، حيث تختبر تسليم الطائرات بدون طيار كجزء من البرنامج التجريبي المتكامل لوزارة النقل الأميركية منذ العام 2016.

وتخضع ولاية فرجينيا بأكلمها لحالة الطوارئ منذ 12 آذار الماضي، وأعلن ترامب أنها منطقة كوارث في 2 نيسان الجاري، وهي واحدة من 42 ولاية تخضع حالياً لنوع من الإغلاق، حيث يأمل المسؤولون أن يساعد ذلك في الحد من انتشار (كوفيد-19).

https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8214613/Alphabets-Wing-drones-delivering-goods-residents-Virginia-town-amid-coronavirus.html

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.