الشرطة الهندية تعاقب من اخترقوا الحجر بطريقة غريبة!

جورج حداد | 15 نيسان 2020 | 16:10

يعيش العالم أجمع منذ ما يزيد عن شهرين تحت تهديد فيروس كورنا، المرض الذي جعل أكثر من نصف بلدان العالم تفرض الحجر الصحي الإجباري على مواطنيها، بالاضافة إلى منع التجول في معظم الأوقات. ووضع مخالفات وغرامات قاسية على كل من يقوم بمخالفة هذه القرارات.

لكن قد يكون ما فعلته الشرطة الهندية مع مجموعة من السياح، العقاب الأغرب على الإطلاق، فقامت الشرطة بايجاد عقوبة طريفة لعشرة سياح أجانب انتهكوا تدابير الإغلاق في مدينة شمال الهند.

وطلبت الشرطة من السياح العشرة كتابة عبارة "أنا آسف" 500 مرة، وذلك وفقاً لما أعلنته السلطات الهندية بعد أن أوقفت المخالفين أثناء تنزههم في شوارع مدينة ريشيكيش السياحية، وهي مدينة تقع على سفح سلسلة جبال الهيمالايا.

وعقب إلقاء القبض عليهم، أجبرتهم الشرطة على كتابة "لم ألتزم تدابير الإغلاق، أنا آسف"، كما قال مسؤول الشرطة المحلية في المدينة فينود شارما لوكالة "فرانس برس"، ومنذ إصدار مرسوم الإغلاق التام في البلاد في نهاية الشهر الماضي، لا يحق للسكان مغادرة منازلهم إلا للخروج لشراء الضروريات مثل المؤن أو الأدوية، وقد تميزت الشرطة الهندية خلال الأسابيع الأخيرة بطرقها "الغريبة" في كثير من الأحيان لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وفي بعض الولايات، هاجمت الشرطة المخالفين الذين غادروا منازلهم بالعصي، في حين اختارت ولايات أخرى معاقبة المخالفين بإرغامهم على ممارسة بعض التمرينات الرياضية الصعبة، وكانت وزارة الصحة الهندية قد أعلنت ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في البلاد إلى 306 في حين وصلت الإصابات إلى 9152⁠.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.