إليكم أفضل مواقع الفيديو البديلة لـ "يوتيوب"

حسام محمد | 17 نيسان 2020 | 20:00

لا شك بأنّ "يوتيوب" أحد أفضل المواقع المخصصة لتصفح الفيدوات على الإطلاق، إلّا أنّه ليس الوحيد في تقديمه لهذه الخدمة الرائعة، إذ هنالك عدد لا يحصى من المواقع البديلة، والتي سنعرفكم إلى بعضها من خلال ما يلي:

موقع Vimeo

يُعتبر Vimeo الموقع الأول على الويب الذي يدعم مقاطع الفيديو عالية الدقة، كما أنّه يدعم مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، ويتميز باحتوائه على ميزة بحث سهلة التصفح تُنظّم مقاطع الفيديو حسب الفئة والقناة.

موقع Daily Motion

يشبه موقع Daily Motion موقع YouTube إلى حد كبير، تم إطلاقه في آذار 2005، وتمكن بعد شهر واحد فقط من منافسة YouTube إلى حد كبير.

موقع veoh

يصف موقع Veoh نفسه بأنه شركة تلفزيون عبر الإنترنت، ويفتخر بملايين مقاطع الفيديو المحمّلة، معظمها تم إنتاجه بشكلٍ احترافي.

يمتاز موقع Veoh بمجموعة واسعة من المحتوى التلفزيوني، بما في ذلك الحلقات والمقاطع الكاملة من البرامج NCIS، Tow and Half Men، The Price is right و The Young and the Restless، كما أنه يحتوي على سلسلة عروض كلاسيكية مثل Family Ties، Melrose Place و Beverly Hills العرض الأصلي.

موقع Internet Archive

يُعتبر هذا الموقع مكتبة ويب ضخمة تضم جميع أنواع المحتوى المجاني، بما في ذلك الكتب والموسيقى والبرامج، وبالطبع الأفلام.

ويعتبر المحتوى التاريخي على هذا الموقع إحدى نقاط قوته، حيث يضم تقارير إخبارية قديمة وغامضة ومسلسلات تلفزيونية وأفلاماً يصعب العثور عليها عادةً في مواقع أخرى.

موقع Crackle

هو موقع بث مباشر يعرض برامج أصلية للويب، بالإضافة إلى أفلام هوليوود ومسلسلات تلفزيونية من شبكات مختلفة. حازت بعض محتويات Crackle الأصلية على استحسان النقاد، كما أن لديه مجموعة جيدة من البرامج التلفزيونية من الماضي، مثل All in the Family و 227 و Firefly و Mad About You و News Radio.

ويقدم Crackle بعض الأفلام القديمة التي ربما فاتتك، مثل Night of the Living Dead و Animal House و Paranormal Activity و Rudy.

موقع Twitch

ينصبّ التركيز الرئيسي لـ Twitch على بثّ ألعاب الفيديو الحية، والرياضات الإلكترونية، والبرامج الحوارية المتعلقة بالألعاب. وهناك أيضًا بعض مقاطع الفيديو غير المخصصة للألعاب كمقاطع الفيديو الموسيقية الحية من المهرجانات والحفلات الموسيقية.

موقع 9GaG

يجمع هذا الموقع كل الأشياء الممتعة والطريفة، من صور مضحكة وملفات GIF ومقاطع فيديو للألعاب وميمات وأنيمي وغيرها من الأمور الممتعة، حيث يعتبر من المواقع التي يُمكنك أن تضيّع وقتك في تصفّحها، لكن كن حذرًا في تصفحّك للموقع، لأنه يحتوي على عدد من مقاطع الفيديو التي قد لا تكون آمنة للعمل.

موقع TED Talks

يضم هذا الموقع أكثر من 2300 محادثة تغطي مجموعة كبيرة من الموضوعات، مثل التكنولوجيا والأعمال والتصميم والعلوم والقضايا العالمية.

وفي حين تهدف بعض المحادثات إلى تعليمك أموراً كثيرة قد تفيدك في حياتك اليومية والمستقبلية، فإن البعض الآخر موجود بشكل أساسي للترفيه، ومع ذلك فإنّ رواد هذا الموقع يتفقون على أنّ جميع مقاطع فيديو TED Talks ستعطيك شيئاً لا يُنسى أبداً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.