السبب الأساسي وراء أكل الصينيين الحيوانات الغريبة

جورج حداد | 18 نيسان 2020 | 20:00

فيديوات كثيرة شاهدناها عبر الإنترنت في الفترة الماضية لأشخاص صينيين يتناولون بعض الأطباق التي تعتبر مقززة بالنسبة لنا، كأكل الخفافيش، السلاحف، الصراصير وغيرها، والتي كانت السبب الرئيسي لانتشار فيروس كورونا حول العالم، والذي تسبب به خفاش تم تناوله من قبل أحد قاطني مقاطعة ووهان الصينية التي تعتبر مركز انطلاق هذا الفيروس. لكن لماذا يتناول الصينيون كل هذه الأنواع من المأكولات الغريبة جداً؟ هذا ما سنُجيب عليه.

يعود السبب الرئيسي لتناول الصينيين لهذه الحيوانات إلى عام 1828 بسبب المجاعة التي ضربت بلدهم بقوة، الأمر الذي اضطرهم لأكل أي شيئ يبقيهم على قيد الحياة كالكلاب والقطط وغيرها من الحيوانات، بالإضافة إلى أكل أوراق الشجر وشيّ الحشرات.

أما السبب الثاني يعود إلى اندلاع الحرب الأهلية الصينية، وكذلك الحروب التي خاضتها الجمهورية الشعبية الصينية مع اليابان، والتي تسببت بفترات كبيرة من المجاعات في الصين، الأمر الذي دفع المواطنين إلى أكل السلاحف والخفافيش والفئران، وكل الحيوانات التي تسير على الأرض.

يُذكر أن ثقافة أكل هذه الحيوانات بدأت بالتقلص كثيراً في الصين خاصة لدى الجيل الصاعد الذي يعتبرها كباقي سكان العالم من الأمور المقززة، وذلك بسبب الوعي الذي نتج لديهم، لكن ما زال كبار السن يتمسكون بهذه الأكلات التي تعتبر من بين التقاليد الشعبية بالنسبة لهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.