تطبيق مستقلّ من فيسبوك خاص بالألعاب

صيحات | 20 نيسان 2020 | 20:00

تدخل منصة فيسبوك عالم المنافسةفي قطاع البث المباشر الخاص بألعاب الهواتف الذكية، بعد فشل المحاولات السابقة في الوصول إلى ما تريده، وتستعد اليوم لإطلاق تطبيق جديد مستقل لهذه الميزة.

وهذا التطبيق الجديد الخاص بالألعاب يركّز على ميزة البث المباشر، ويسلط الضوء على الألعاب البسيطة التي عادة ما يلعبها الناس مع أصدقائهم عبر الانترنت مثل Words with Friends، ومجموعات النقاش حول الألعاب، أو ألعاب الموبايل المعروفة لبث اللعب منها.

وبحسب فيسبوك فإن 30% من مستخدميه البالغ عددهم 2.5 مليار مستخدم حول العالم ينشطون في مجال الألعاب سواء تلك الموجودة على الشبكة الاجتماعية، أو الألعاب الأخرى التي تستخدم حسابات فيس بوك.

والتطبيق الجديد مصمم لإنشاء بث مباشر من ضمن الهاتف أو مشاهدة البث المباشر للاعبين آخرين. وكانت فيسبوك تختبر التطبيق في بعض الدول الآسيوية وأميركا الجنوبية، وسيتوفر مبدئياً على أجهزة أندرويد فقط، وبعد الحصول على موافقة آبل سيتم توفيره على أنظمة iOS .

وكان من المفترض أن تطلق فيسبوك هذا التطبيق في الصيف المقبل وتحديداً في شهر حزيران المقبل ولكن بسبب جائحة كورونا التي فرضت الحجر المنزلي على سكان الكوكب عدلت قرار الشركة التي رأت من المفيد الإسراع في أطلاق على أن يصبح متاحاً غدا على Google play. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.