أماكن سياحيّة وترفيهيّة يمكنك زيارتها من المنزل!

حسام محمد | 21 نيسان 2020 | 20:00

يستمر الحجر المنزلي المفروض من قبل معظم حكومات العالم، منذ شهر تقريباً حتى الآن، على أمل أن تتم السيطرة على تفشي فيروس "كوفيد-19"، أو الوصول إلى لقاح واقٍ من الإصابة به، الأمر الذي تؤكد التقارير العلمية أنّه أمر يحتاج إلى وقت طويل.

وعليه، فإنّ معظم سكان العالم باتت محروماً من زيارة الأماكن الترفيهية والسياحية، سواءً أكانت في بلدانهم أم في بلدان أخرى، إلّا أنّ بعض الأماكن تلك يمكن زيارتها ببساطة من المنزل، عبر شبكة الانترنت، والتي منها:

بعض المتاحف العالمية!

يقدم موقع "Google Arts & Culture" جولات افتراضية لبعض المتاحف العالمية الهامة، بما فيها متحف Guggenheim في نيويورك، والمتحف البريطاني في لندن، ومتحف Acropolis في أثينا، وغيرها.

إضافة إلى ذلك، تمتلك متاحف أخرى جولات خاصة بها وصالات عرض رقمية، بما في ذلك متحف اللوفر، ومتحف الفاتيكان، ومتحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي، ومتحف فان غوغ في أمستردام، ومتحف دالي في سانت بطرسبرغ، فلوريدا.

بعض حدائق الحيوان

تحتوي بعض حدائق الحيوان، كحديقة "سان دييغو" الأميركية مثلاً، على كاميرات بث مباشر (بالإضافة إلى لقطات مؤرشفة) تسمح للزوار الافتراضيين برؤية ما يمكن أن تفعله طيور البطريق والنمور والكوالا والحيوانات الأخرى.

كما تؤمّن بعض حدائق الحيوانات الشهيرة الأخرى بثاً مباشراً وغيرها من وسائل الترفيه الرقمية، والتي منها حديقة حيوان سينسيناتي، وحديقة حيوان أتلانتا، وحديقة حيوان هيوستن، وحديقة حيوان أوريغون.

بعض أحواض السمك

أيضاً، يوجد العديد من أحواض الأحياء المائية التي تشارك بثاً مباشراً لعرض ما بداخلها، كحوض "مونتيري باي أكواريوم" الشهير، والذي يحتوي على كاميرات تصور ثعالب البحر والقناديل وأسماك القرش وطيور البطريق والمزيد...

وهناك العديد من الأحواض الأخرى التي توفر هذه الميزة والتي منها حوض Shedd بشيكاغو، وحوض السمك الوطني في بالتيمور، وحوض أسماك جورجيا في أتلانتا، وحوض أسماك نيو إنغلاند في بوسطن.

بعض النوادي الرياضية

أن تفرض الحكومة حجراً عليك لا يعني أنّه بإمكانك أن تتخلى عن الرياضة لعدم قدرتك على الذهاب إلى النادي الذي تعودت زيارته، إذ هناك عدد كبير من التطبيقات الرياضية المساعدة لك، والتي تتيح تجارب مجانية عبر بث التدريبات المباشرة أو المؤرشفة لتتمكن من المشاركة بها وأنت في منزلك منها، Obé Fitness وPeloton وP.volve ، وغيرها.

مدينة ملاهٍ

يحتوي موقع YouTube على عدد كبير من مقاطع الفيديو غير الرسمية، التي تمنح المشاهدين تجارب افتراضية لعالم والت ديزني. كما يُوفّر Google Street View جولات افتراضية للمتنزهات، بما في ذلك Magic Kingdom و EPCOT، وغيرها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.