"واتس أب" يعدل إحدى ميزاته تضامناً مع الملتزمين بالحجر المنزلي

حسام محمد | 22 نيسان 2020 | 19:00

أعلنت شركة "واتس أب" بشكل رسمي عن تعديل إحدى أهم ميزاتها، بهدف دعم مستخدمي تطبيقها، الذين يمارسون العزل المنزلي بناءً على قرارات حكوماتهم، أو حتى بشكل فردي، كإجراء احترازي من الإصابة بفيروس "كوفيد-19" أو "كورونا المستجد".

وزاد التطبيق الحد الأقصى المسموح به للمكالمات الجماعية، لتشمل 8 أشخاص في آن واحد، بهدف السماح لمشتركي التطبيق بالتواصل مع عدد أكبر من الأصدقاء، والاجتماع بهم سوياً، في ظل عدم تمكنهم من ذلك بشكل واقعي، كونهم يمارسون العزل في منازلهم، علماً أنّ العدد الأقصى للأشخاص كان 4 فقط.

ووفقاً للتقارير فإنّ تعديل هذه الميزة سيجعل من أشهر تطبيق المراسلات، منافساً قوياً لغيره من التطبيقات الداعمة للمكالمات الصوتية، والفيديو أيضاً، والتي منها "زووم" و"فايس تايم" و"هاوس بارتي".

وكانت تقارير قد كشفت عن أنّ عدد مكالمات الفيديو التي تم إجراؤها باستخدام برنامج مايكروسوفت "تيمز" قد ارتفعت بنسبة 1000%، في آذار ، لكون أنّ عدداً كبيراً من الموظفين باتوا يقومون بعملهم واجتماعاتهم عن طريق شبكة الانترنت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.