"فيسبوك" تطرح ميزة دردشة استثنائية تصل إلى 50 شخصاً

حسام محمد | 26 نيسان 2020 | 18:00

كشفت شركة "فيسبوك" الأميركية، عن طرحها مجموعة من الميزات المتعلقة بمكالمات الفيديو، منها ما أسمته بـ "غرف ماسنجر" وهي عبارة عن غرف دردشة فيديو، تسمح للمستخدمين باستضافة ما يصل إلى 50 شخصاً.

وبحسب تقارير إعلامية، فإنّ "فيسبوك" تهدف من هذه الميزات، منافسة تطبيقات دردشة جماعية مرئية أخرى مثل "زووم" و"هاوس بارتي"، حيث شهدت هذه التطبيقات ارتفاعاً كبيراً في الاستخدام، خلال الفترة الأخيرة، بسبب قوانين الحجر المنزلي المتعلقة بسياسات التباعد الاجتماعي، والتي فرضت من قبل حكومات معظم بلدان العالم.

وتسمح ميزة "غرف ماسنجر أو Messenger Rooms" المجانية، لمستخدمي "فيسبوك" بإنشاء مكالمات فيديو جماعية تستوعب 50 شخصاً، بينما يسمح تطبيق "فيسبوك ماسنجر" بالتحدث إلى ثمانية أشخاص كحد أقصى في مكالمة الفيديو الجماعية، مع العلم أنّ تطبيق "زووم"، يسمح بالدردشة المرئية مع 100 شخص مجاناً، لمدة تصل إلى 40 دقيقة.

ميزات "غرف ماسنجر"

بحسب التقارير فإنّ "غرف ماسنجر" تحتوي على فلاتر "الواقع المعزز"، التي تسمح للأشخاص بوضع أقنعة تنكرية على وجوههم، كما سيتمكن منشئو الغرفة من قفل المكالمات وحذف المستخدمين غير المرغوبين، كما أنه يمكن دعوة أي شخص للانضمام إلى الغرفة، بما في ذلك الأشخاص الذين ليس لديهم حساب على "فيسبوك".

وكانت الشركة الأميركية قد أعلنت مؤخراً، أنّ تطبيق "واتس أب"، سيضاعف حد مكالمات الفيديو لديه لتشمل 8 أشخاص بدلاً من 4 أشخاص فقط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.