كورونا يهدم طموحات ليفربول

جورج حداد | 2 أيار 2020 | 22:00

أزمة اقتصادية عنيفة ستعاني منها أندية كرة القدم حول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي أوقف جميع الأنشطة الرياضية حول العالم. هذا التأثير الاقتصادي الحاد بالتأكيد سيعود بشكل سلبي على انتقالات اللاعبين والميركاتو الصيفي المقبل ويعتبر فريق ليفربول الانكليزي واحداً من أكثر الأندية المتضررة من هذه الأزمة.

وسبق أن ارتبط ليفربول بالتعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين في الصيف مثل تيمو فيرنر (لايبزيج) وكاليدو كوليبالي (نابولي) وحسام عوار (ليون) وكيليان مبابي (باريس سان جريمان) اللاعب الذي يعد واحداً من أفضل لاعبي العالم والذي يعتبر من بين أحلام ليفربول، حيث كان من المنتظر انتقال نجم الريدز الحالي ساديو ماني الى فريق ريال مدريد الاسباني ووضع مبلغ مالي ضخم لاستقطاب الجوهرة الفرنسية ابن الـ21 عاماً. الّا أن هذه المخططات تلاشت بسبب كورونا.

فوفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن إدارة ليفربول تفضل عدم القيام بأي صفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأشارت الصحيفة عينها إلى أن قرار الريدز يعود إلى الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا وتوقف المسابقات الإنجليزية والأوروبية. وأوضحت أن ليفربول يفضل تقليل النفقات بشكل كبير، رغم نيته المسبقة في القتال لضم فيرنر وعوار.

وقالت الصحيفة "حال استكمال الموسم، ليفربول سيحصد أموال البث التلفزيوني، لكنه سيخسر الدخل القادم من التذاكر، بسبب قرار خوض المباريات خلف الأبواب المغلقة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.