5 أسباب مقنعة تدفع الفتاة للارتباط بأربعيني

مروة فتحي | 5 أيار 2020 | 22:00

تحار الفتيات حول السنّ المناسبة للزواج، وتبدأ في التفكير حول فارق السنّ بينها وبين شريك حياتها، خصوصاً أن هناك من يؤكد أن أفضل سن للارتباط عند الرجل هو بعد الأربعين، حيث يبدأ في النضج الفكري بشكل كامل، ويظهر ذلك في تعامله وتقديره للأنثى.

تقول خبيرة التنمية البشرية شيماء حسين إن هناك أسباباً تجعل رجل الـ40 مناسباً للارتباط وذلك للأسباب التالية:

- الكيان

يتمتع رجل الأربعين بالكيان والشخصية وقوة الذكاء والخبرات، على عكس الشباب الذين يكونون ذوي شخصيات مهتزة وغير مستقرة فكرياً.

- الانبهار

رجل الأربعين لا يتمتع بالانبهار، فقط يعتمد على عقله في الاختيار على عكس الشباب الأقل عمراً الذين يتمتعون بنظرة الانبهار التي تتحول مع مرور الوقت إلى نظرة عادية.

- الإخلاص

يتميز رجل الأربعين بالإخلاص في الحب، ولديه قدرة كبيرة على الاحتواء والاهتمام والتقدير، وهذه الصفات تؤهله لأن يكون الزوج الأمثل من وجهة نظر كثير من الفتيات.

- التقدير

رجل الأربعين لديه القدرة على تقدير المرأة التي يتزوجها، ولهذا يشعرها طوال الوقت بالأنوثة والجمال وأنها جوهرة تنير حياته.

- الجانب المادي

النواحي المادية لدى رجل الأربعين تكون مقبولة إلى حد كبير، لأنه يكون مستقراً بشكل كبير في حياته العملية على عكس كثير من الشباب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.