كم تبلغ ثروة ترامب في الوقت الراهن؟

جورج حداد | 5 أيار 2020 | 21:00

يُعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الرئيس الأغنى في العالم، فهو يمتلك ثروة تقدر بحوالي 3.1 مليارات دولار أميركي، ويحتل المرتبة 715 بين أغنياء العالم، حسب مجلة فوربس الشهيرة في مجال المال والأعمال. فكيف تمكّن ترامب من جمع هذه الثروة الطائلة، ومن أين أتى مدخوله؟

يُعتبر ترامب من أهم تجار العقارات في الولايات المتحدة الأميركية، فهو يعمل في مجال العقارات منذ عام 1976، من خلال مشروع فنادق الكومودور، وعمله على إنشاء واجهة غراند سنترال في عام 1976، إلا أن النجاح الكبير الذي حققه الرئيس الأميركي المثير للجدل كان في أول الثمانينيات، من خلال عمله على تطوير فندق وكازينو بقيمة 250 مليون دولار في أتلانتيك سيتي.

ويملك الرئيس الأميركي الحالي مجموعة ضخمة جداً من العقارات الموجودة في مختلف بقاع الأرض، حيث يحمل اسمه عدد كبير من ناطحات السحاب داخل مدن الولايات المتحدة مثل واشنطن، ولاس فيغاس، وشيكاغو، ونيويورك، والتي تشمل ملاعب الغولف، والمنتجعات السياحية.

ويُعتبر برج تارمب أهم هذه الأبراج السكنية أو التجارية، والذي تُقدر قيمته بحوالي 337 مليون دولار، ولدى الرئيس الأميركي حوالي 224 ألف قدم من المكاتب ومراكز البيع والتجزئة. وتستأجر شركة غوتشي متجرًا داخل المبنى مقابل 21 مليون دولار في العام الواحد. فيما يُعتبر اللاعب الدولي الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام من أهم المشاهير الذين يمتلكون شققاً في هذا البرج.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.