بالفيديو: فرقة "رقصة التابوت" توجّه رسالة إلى أطباء العالم!

حسام محمد | 6 أيار 2020 | 21:00

نشر مؤسس الفرقة التي اشتهرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بالرقصة التي أصبحت تعرف بـ"رقصة التابوت"، فيديو على حسابه الشخصي في "إنستغرام"، ظهر فيه هو وأعضاء الفرقة، يوجهون رسالة مميزة إلى أطباء العالم.

وشكر بنيامين آيدو في الفيديو الذي ارتدى وزملاؤه فيه ملابس الأطباء، كل أطباء العالم، على الجهود التي يبذلونها على الخطوط الأمامية في المعركة ضد فيروس "كورونا المستجد".

واختتم بنيامين الفيديو المميز، بعد التصفيق للأطباء، بالتأكيد على أهمية التزام الجميع بالحجر الصحي والاعتناء بأنفسهم، قائلاً: "تذكروا... ابقوا في المنزل".

ويشار إلى أنّ الرقص بالتابوت، عبارة عن تقليد مستخدم في عدد من دول أفريقيا يعتقد من خلاله أنه يجلب الفرح للمتوفى، بينما يعتبره البعض الآخر احتفالاً بانتقال الإنسان من حياته الدنيوية، إلى حياة أخرى أجمل.

ويعود الفيديو المنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي إلى أحد طقوس الجنائز في غانا على وجه التحديد، وهو موجود في يوتيوب منذ العام 2015، وقد حظي بنحو 5 ملايين مشاهدة حتى الآن، بينما أصبح الآلاف يقومون باستخدام أجزاء من هذا الفيديو، لصنع فيديوات فكاهية، تنشر على شبكات التواصل الاجتماعي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.