مليون دولار سعر موقف للسيارة في هذه الدولة!

جورج حداد | 6 أيار 2020 | 17:21

ما هو المبلغ الممكن أن تدفعه مقابل ركن سيارتك؟ هل تتخيل أن المبلغ الذي قد يدفعه سيكون أكثر من سعر السيارة، أو حتى أكثر من سعر شقة سكنية فاخرة في مدينة دبي على سبيل المثال؟

هذا ما فعله أحد الأشخاص عندما قام بشراء موقف لسيارته في وسط مدينة هونغ كونغ، حيث بيعت رقعة لركن السيارة لا تزيد مساحتها على 12.5 متراً مربعاً مقابل 969 ألف دولار لشخص مجهول الهوية، أمام برج The Center الذي يضم عددًا من كبار الشركات العالمية في مدينة هونغ كونغ.

قطعة الأرض التي تم بيعها كانت تعود إلى رجل أعمال يدعى جوني تشيونغ، وهو يمتلك 4 أماكن لركن السيارات في هذه الساحة التي تضم 400 بقعة أمامية للبرج، والتي كان آخرها البقعة التي بيعت مؤخرًا. وهذه الأرض ليست الأولى التي يبيعها تشيونغ بسعر مرتفع، فقد باع في وقت سابق، المواقف الثلاثة الأخرى مقابل مبالغ مالية ضخمة تجاوزت مئات الآلاف من الدولارات أيضًا.

ويرجع السبب وراء ارتفاع سعر بقعة ركن السيارات إلى الزيادة السكانية الكثيفة لسكان المدينة الأمر الذي يجعل من الصعب الحصول على مساحة خاصة. وكانت أغلى مساحة ركن سيارة في العالم تقع أمام مجمع Kowloon السكني الفاخر، حيث تم بيعها بـ 760 ألف دولار، لكن هذه الأرض التي بيعت في هونغ كونغ أصبحت الأغلى على الاطلاق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.