هل علينا تسخين السيارة قبل تشغيلها؟

جورج حداد | 9 أيار 2020 | 10:00

تسخين أو تحمية محرك السيارة قبل السير بها في الصباح من الأمور الأساسية عند الكثير من السائقين، حيث اعتاد الناس على هذه المسألة خاصة في فصل الشتاء عندما تكون حرارة الطقس منخفضة، لكن هل هذه المسألة صحيحة وهل علينا الالتزام بها؟ هذا ما سنعرضه لكم.

اذا كنت تمتلك سيارة من طراز قديم فهذه المسألة تعتبر من الأمور الأساسية لضخ الزيت في المحرك، لكن المركبات الحديثة لا تحتاج لهذا الأمر أبداً وذلك أن أغلبها تعمل من خلال نظام حقن الوقود الإلكتروني أو البخاخات، كما أن جودة الزيوت قد ارتفعت وأصبحت لا تتأثر بالمناخ وعوامل الطقس فهي أصبحت تعمل فور تشغيل المركبة ومن دون الحاجة إلى الانتظار.

للانتظار لبضع دقائق لإتمام عملية تسخين السيارة، بل يمكننا الاكتفاء بمدة بسيطة جداً لا تتعدى الـ30 ثانية وهي كافية لتسخين المحرك في فصل الشتاء ومدة 10 ثوانٍ كافية لتسخين المحرك في الأجواء الحارة، وتخطي هذه المدة ليس صحيحاً ولا يُفيد بشيء. حيث ان مدة إتمام دورة الزيوت الحديثة لا تستغرق أكثر من عشر ثوانٍ فقط، ويشير اختصاصيو السيارات أنه بمجرد أن تنطفئ كافة اللمبات في لوحة العدادات بسيارتك فأنت جاهز للانطلاق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.