نجاح أول تجربة حيوانيّة على لقاح ضد كورونا

جورج حداد | 10 أيار 2020 | 16:00

تجارب عديدة أجرتها شركات الدواء والمختبرات العلمية في الفترة الماضية بهدف إيجاد دواء لفيروس كورونا الذي ضرب كوكبنا في أواخر العام الماضي، والذي انتقل من الصين. ويبدو أن الصين نفسها قد تنجح في إيجاد لقاح لكوفيد 19، بعد أن تمّت تجربة لقاح ونجاحه على نوع من القرود التي تشبه بتكوينها الإنسان إلى أبعد الحدود، حيث اختبر باحثون صينيون لقاح كورونا على قرود المكاك، بعد 3 أسابيع من إصابتها بالمرض، حسب ما نقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وتعمل شركة "Beijing-baes Sinovac Biotech" المنتجة لهذا اللقاح على التأكد أكثر من فاعليته بعد أن دخل مرحلة التجارب السريرية في الفترة الماضية. كما أوضح تقرير نشرته صحيفة "science" العلمية أن قرود المكاك تشبه وراثيًا البشر، ما يزيد من فرصة نجاح هذا اللقاح على البشر أيضاً.

بدوره، قال مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في الصين، إن لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزًا للاستخدام بحلول شهر 9 الم في حالات الطوارئ. ويأتي ذلك بعد يومين من تحذير وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك أنه لن يكون هناك لقاح لفيروس كورونا على الإطلاق، وأن البشر قد يضطرون إلى تعلم التعايش مع الفيروس القاتل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.