أكل لحم القطط السوداء لمكافحة كورونا في الفيتنام!

جورج حداد | 12 أيار 2020 | 19:00

في الوقت الذي يعمل كل علماء العالم لايجاد علاج سريع لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ظهرت شائعة غريبة في المجتمع الفتنامي تقول إن علاج هذا الفيروس الذي حصد أرواح عشرات الآلاف حول العالم، موجود داخل لحم القطط السوداء.

الأمر الذي جعل سكان الفيتنام يشنون حرباً ضد هذا النوع من القطط، هذا ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية التي نشرت الخبر بعد أن انتشرت الكثير من مقاطع فيديو مصورة لكيفية إعداد القطة قبل تناولها للوقاية من كورونا، والتي أظهرت وحشية البشر في التعامل مع هذه الحيوانات فكان البعض يقتلها ثم يضعها في ماء ساخن لتسلخ بعد ذلك وتطحن ويؤكل لحمها كعجين.

وفي فيديو آخر وضعت قطة حية في وعاء كببر ثم سكب عليها الماء المغلي، بينما وضع آخرون القطط المذبوحة في صف كبير في الشمس لتجف قبل غليها وسلخها، وينصح الأطباء في فيتنام المرضى بتناول لحوم القطط على الرغم من عدم وجود دليل علمي على فعاليتها، في علاج أو الوقاية من كورونا، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك بعض الدول الآسيوية مثل فيتنام تتناول لحوم الحيوانات الأليفة، وبعد انتشار  اشاعات القطط في القضاء على كورونا أصبحت متاحة في الأسواق والمطاعم للتوصيل للمنازل لحوم قطط مطحون وفي هيئة عجين⁠.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.