مطاعم تفرض ضريبة "كورونا" على الفواتير

صيحات | 14 أيار 2020 | 17:00

تخوض بعض المطعم في المملكة المتحدة صراعاً لأجل البقاء، إثر تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والذي عطّل كل الأنشطة التجارية بما في ذلك الحركة السياحية والمطاعم. وقامت بعض المرافق في "ويست بلينز" بولاية ميسوري بإضافة ضريبة جديدة إلى فاتورة العميل تحت مسمى "ضريبة كوفيد 19".

وأوضحت المطاعم الثلاثة في حديثها للإعلام المحلي أنها أضافت تكلفة إضافية بنسبة 5 في المئة لمساعدتها في تغطية التكاليف مع ارتفاع أسعار المواد الأولية بسبب Covid-19.

ومع ذلك، تم ملاحقة أحد هذه المطاعم لاحقًا بتهمة "الاحتيال" على العملاء عندما انتشرت صورة إيصال يظهر التكلفة الجديدة.

ونشر مستخدم على تويتر صورة فاتورة لمطعم يقدّم الطعام الياباني ويفرض تكلفة إضافية بنسبة 5 في المئة، والتي بلغت 2.19 دولارين.

لم يندهش مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى سيل من الاتهامات الموجهة إلى المطعم، زاعمين أن الرسوم الإضافية كانت "ممارسة تجارية مروعة".

واضطرت المطاعم الدفاع عن نفسها، وإخبار العملاء أن الرسوم الإضافية هي استجابة ضرورية مؤسفة لزيادة تكاليف المواد، حسب تقارير Daily Dot.


وفي منشور مطول على فيسبوك، كشف أحد المطاعم أن الموظفين يتعرضون للمضايقة نتيجة لصور الفواتير المنتشرة. ثم قال المطعم إنه سيزيل الرسوم الإضافية من الفاتورة، لكن سيتعين عليه زيادة أسعار القائمة بشكل عام لتغطية التكاليف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.